الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل|وسط توقعات بكسر حاجز الـ 3 آلاف دولار للأونصة.. شعبة الذهب توضح أفضل موعد للشراء محليًا

أسعار الذهب
أسعار الذهب

يواصل المعدن الأصفر تحقيق قفزات سريعة فى أسعاره عالميًا ومحليًا على مدار الأسبوعين الماضيين، بالتزامن مع تزايد الضغوط التضخمية التى أثرت على  اقتصاديات مختلف دول العالم، وسط توقعات بمزيد من الارتفاعات بنهاية العام الحالى 2023.

فعلى مدار الساعات القليلة الماضية، كسر سعر بيع الأوقية حاجز الـ 2000 دولار، ليصل أمس السبت إلى 2071 دولارًا بنسبة ارتفاع 1.78%، ووصل سعر جرام الذهب 66.62 دولارًا، أما عن كيلو الذهب فقد وصل سعره عالميًا إلى 66،620 دولارًا.

وعلق هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، على توقعات وصول سعر الأونصة عالميًا إلى 3 آلاف دولار بنهاية العام، قائلا إن أسعار الذهب ستواصل الارتفاع خلال الأسابيع القادمة لكن لا يمكننا توقع سعر محدد، فالذهب ليس له سقف ممكن يوصل لـ 4 و5 آلاف دولار، وقد يتراجع بعد ذلك، وأى أرقام متوقعة اعتقد أنها ليست دقيقة.

وأوضح رئيس الشعبة، فى تصريحات له، أن أسعار الذهب وصلت لأعلى مستوى قياسى له عالميًا منذ أغسطس 2020، مسجلًا 2071 دولارا للأونصة، وترجح المؤشرات تحقيق أرقام قياسية جديدة خلال الأسابيع القادمة على المستوى العالمى، أما على المستوى المحلى فهناك حالة استقرار نسبى، حيث سجل سعر عيار 24 نحو  3200 جنيه، عيار 21 نحو 2800 جنيه، أما عيار 18 سجل 2400 جنيه، والجنيه الذهب 22400 جنيه.

من جهته، قال نادى نجيب سكرتير شعبة الدهب بالغرفة التجارية، إن الوقت الحالى الأمثل للشراء نظرًا لحالة الاستقرار الحالية فى الأسعار، قبل حدوث مزيد من الارتفاعات فى أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة، نتيجة للحالة الاقتصادية العالمية.

وأضاف "نجيب"، أن سعر الذهب محليًا يتأثر بسعر الدولار في السوق الموازية وسعر الأوقية عالميا، وبالتالى فإن تزامن انخفاض سعر الدولار مع ارتفاع أسعار الذهب عالميا، حدثت حالة من الاستقرار النسبي لأسعار أعيرة الذهب في السوق المحلية فى الوقت الراهن.