الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قائد بجيش الاحتلال يهدد بقصف جوي لدولة عربية

الرئيس نيوز

صرح قائد سلاح الجو التابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي، تومر بار، بأن تل أبيب لديها خطط لشن هجمات في اليمن وأشار بار إلى أن سلاح الجو، باعتباره الذراع الاستراتيجي لتل أبيب، جاهز ويعمل في جميع أنحاء الشرق الأوسط في كل ساحة ومكان مطلوب، بحسب ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وتأتي تصريحات المسؤول العسكري الإسرائيلي بعد أيام من إعلان جماعة الحوثيينـ الموالية لإيران، في اليمن إطلاق دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف إسرائيلية مختلفة، بينها أهداف حساسة في منطقة إيلات.

وأكد المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع حينها أنهم: "أطلقوا دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك أهداف حساسة في منطقة إيلات" بعد 24 ساعة فقط من تنفيذ عملية عسكرية أخرى بطائرات مسيرة استهدفت نفس الأهداف.

وذكر سريع أن قواته تؤكد، ضمن عملياتها العسكرية ضد إسرائيل، أنها بدأت باتخاذ كافة الإجراءات العملية لتنفيذ التوجيهات الصادرة بشأن كيفية التعامل المناسب مع أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وأكد أن عمليات القوات المسلحة اليمنية ضد إسرائيل لن تتوقف حتى تتوقف تل أبيب عن استهداف غزة.

وتأتي هذه التصريحات أيضًا بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن السفينة الحربية الأمريكية يو إس إس توماس هودنر أسقطت في البحر الأحمر طائرة بدون طيار انطلقت من الأراضي اليمنية.

وأكد البنتاجون أن الطائرة بدون طيار استهدفت المدمرة يو إس إس توماس هودنر، في حين أن الأخيرة "دافعت عن نفسها بنجاح" ضد الطائرة بدون طيار أثناء إبحارها عبر البحر الأحمر.