الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"دون أدلة".. أمريكا تؤيد رواية الاحتلال الإسرائيلي بشأن مستشفى الشفاء

الرئيس نيوز

خلال الأيام الماضية أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية عدة بيانات، سواء من قبل البيت الأبيض، أو وزارة الدفاع "البنتاجون"، تتضمن دعمها لرواية الاحتلال الإسرائيلي بشأن وجود مركز قيادة حماس، ومعدات عسكرية وأسلحة داخل مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة.

الرواية التي وفقًا لها أعلن الاحتلال الإسرائيلي، اقتحامه مجمع الشفاء الطبي، أمس الأربعاء، وتحت مرأى ومسمع من العالم أجمع، ثبت كذبه روايتهم في العثور على أنفاق أو مراكز قيادية لحركة حماس داخل مستشفى الشفاء.

 

أمس الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، طرح مراسل قناة الجزيرة في الولايات المتحدة الأمريكية فادي منصور، على نائبة المتحدث باسم البنتاجون "سابرينا سينغ سؤالًا حول مصادر واشنطن، التي بنت عليها تقييمها الاستخباراتي الذي يزعم أن حركة حماس تستخدم المستشفيات في غزة، لإخفاء عملياتها العسكرية.

"ليس لدينا أحد على الأرض ليتأكّد من هذه المعلومات، لكنّنا متأكدون من هذه المعلومات"، هكذا جاءت إجابة نائبة المتحدث باسم البنتاجون على سؤال مراسل قناة الجزيرة، والذي يوضح الأدلّة التي تملكها الاستخبارات الأمريكية حول استخدام مستشفيات غزّة كمقرّات من قبل حماس، حسبما تبيّن من تصريح سابرينا سينغ.


وفي وقت سابق، قال البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة الأمريكية، تعلم أن حماس تستخدم مستشفيات مثل الشفاء للاختباء وتخزين أسلحة، وتتفهم سعي إسرائيل للتخلص من ذلك.

وتابع البيت الأبيض، في بيان له الثلاثاء: "معلوماتنا الاستخباراتية أمس بشأن وجود حماس حول المستشفيات، لا علاقة لها بموعد العملية في الشفاء".

وأضاف البيت الأبيض: "لدى إسرائيل الحق في مطالبة مقاتلي حماس الموجودين في المستشفيات بالاستسلام".

ومن جانبه قال الدكتور محمد أبو سليمة مدير مجمع الشفاء الطبي، أمس الأربعاء، إن قوات الاحتلال استجوبت عددًا من أفراد الطواقم الطبية في مجمع الشفاء، واعتقلت اثنين من المهندسين العاملين بالمجمع..