الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بيت العائلة المصرية ببرلين: الإعلام الألماني يرحب بزيارة «السيسي»

الرئيس نيوز

قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى ألمانيا، تعكس العلاقات الوطيدة بين مصر وبرلين، لأن هذه الزيارة تعتبر اللقاء السابع بين الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، معبرًا كذلك عن سعادة الجالية المصرية بهذه الزيارة بشكل خاص.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «ten»، مساء الأحد، أن العلاقات بين مصر وألمانيا، تعتبر طبيعية في ظل الجهود التي تبذلها القيادة السياسية المصرية خلال الفترة الراهنة، لتدعيم حالة الاستقرار ومحاربة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، موضحًا أن مصر دولة محورية، ومن المهم أن يتم عرض رؤيتها في التعامل مع قضايا الشرق الأوسط.

وذكر أن الإعلام الألماني يرحب بهذه الزيارة، نظرًا لأن مصر تعتبر الآن شريكًا أساسيًا لألمانيا في كثير من المجالات، معقبًا: «الشعب الألماني بدأ يغير فكرته نحو مصر، بعد حالة الاستقرار والأمان، والصحافة الألمانية دائمًا ما تلقي الضوء على تحركات الرئيس الخارجية، لأن مصر دولة لها باع في حل القضايا الإقليمية».

وأشار كذلك إلى متانة العلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا، مستطردًا أن هناك حوالي 1200 شركة ألمانية تستثمر في مصر حاليًا، مستطردًا أن مكانة مصر على الساحة الدولية قد تغيرت بعد تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى برلين في زيارة رسمية لألمانيا الاتحادية تستغرق 4 أيام بدعوة من المستشارة أنجيلا ميركل، يشارك خلالها في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، وذلك في إطار مجموعة العشرين.