الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رسالة من أسيرين لدى "سرايا القدس" إلى نتنياهو: اترك الحكومة (فيديو)

الرئيس نيوز

نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مقطع فيديو للمسنة الإسرائيلية حنا كاتسير، والفتى ياغيل يعقوب، تحدثا فيه عن ظروف اعتقالهما، واتهما رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بالتخلي عنهما، وطالبا بالعمل على الإفراج عنهما في أقرب وقت. مصور لمحجزة إسرائيليلية بقطاع غزة توجه خلاله رسائلها إلى رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتانياهو.

وقدمت إحدى السيدات نفسها حيث ظهرت متقاعدة فوق كرسي متحرك، قائلة: «أدعى حنا كتفسير من كيبوتس (مستوطنة) نير عوز، أنا موجودة في مكان ليس مكاني وأشتاق إلى بيتي وأولادي وعائلتي وآمل في رؤيتهم الأسبوع المقبل وأريد أن يكون الجميع بصحة وسلامة».

وحملت رئيس وزراء حكومة الاحتلال مسئولية الفوضى التي تشهدها الأراضي المحتلة، قائلة: «المسئول عن كل هذه الفوضى وكل شيء سيئ حصل لنا بيبي نتنياهو، نتنياهو دمر كل شيء جميل، هو استهدف الناس وقام بتعذيبهم وهو السبب في قتل الأطفال ارتكب أخطاء فادحة وتسبب في الأذى لمجتمعنا والمجتمع الآخر».

وتابعت إدانتها لجرائم الاحتلال: «نتنياهو مسئول عن المشكلة برمتها وعما يحدث هنا، وعن الاضطرابات في العالم»، مناشدة الأخير بتقديم استقالته قائلة: «حان الأوان أن يترك الحكومة ويجلس في البيت».

وعلى صعيد آخر، أثنت على معاملة المقاومة لها خلال فترة الاحتجاز، قائلة: «الجهاد فعلت كل شيء لنبقى أحياء وبخير، كل شيء كان جيدا، عاملونا بشكل محترم جدا من الناحية الصحية والطعام والنوم، في النهاية تعاملوا معنا بشكل جيد».

واختتمت مناشدة حكومتها بضرورة التوصل إلى اتفاق واضح يقضي بعودة المحتجزين إلى عائلاتهم.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين، مساء اليوم الخميس، استعدادها للإفراج عن أسيرين لديها لأسباب صحية.

وقال الناطق باسم سرايا القدس، في خطاب مصور: "مستعدون للإفراج عن المحتجزَين؛ المسنة حنا كاتسير، والفتى ياغيل يعقوب لأسباب إنسانية".

وليست هذه هي المرة الأولى التي ينتشر فيها فيديو لأسرى إسرائيليين في غزّة، فقد سبق أن نشرت كتائب القسام فيديو لـ3 أسيرات إسرائيليّات لديها يوجّهن رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته.