الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مصطفى البرغوثي يفضح كذب نتنياهو بشأن إيقاف وزير التراث

وزير التراث الإسرائيلي
وزير التراث الإسرائيلي

أكد الدكتور مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، أن وزير التراث الإسرائيلي الذي هدد بقصف قطاع غزة بالقنبلة النووية قد فضح حكومة الاحتلال.

وقال البرغوثي في مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الوزير من حزب المستوطنين؛ من حزب بنغفير المتطرف العنصري وهو في واقع الأمر لا يختلف عن الوزراء ورئيس الوزراء نتنياهو إلا أنه غبي بمعني أنه يقول ما يتداولونه بينهم ".

وأضاف: "الوزير الإسرائيلي كشف ما تفكر فيه حكومته؛ وما قاله عن قنبلة نووية تعبير عن حقيقة إن إسرائيل ألقت 26 ألف طن متفجرات وهو أكبر من القنبلة النووية التي ألقيت على هيروشيما؛ الوزير الإسرائيلي عبر عن السياسة الحقيقة للاحتلال".

وتابع: "نتنياهو أصبح معروفا بأنه الأقدر على الكذب المتواصل؛ الوزير شارك في اجتماع الحكومة وصوت عبر الهاتف ولا يجرؤ نتنياهو على إيقاف الوزير لأنه سوف يفقد بنغفير وبالتالي سوف تنهار حكومته وسينتهي كرئيس للوزراء؛ الحكومة الإسرائيلية عنصرية وفاشية وما قاله الوزير يوضح أننا نتعامل مع فاشية حقيقة".

وأوضح: "تصريح الوزير الإسرائيلي اعتراف بامتلاك السلاح النووية؛ امتلاك السلاح النووي ليس سرا ولكن نوع من أنواع التضليل والتعمية لإعفائها من أي مساءلة دولية وحين تحدث الوزير الإسرائيلي كشف هذا الغطاء".

وذكر: "لم تصدر تصريحات غربية بشأن ما قاله الوزير الإسرائيلي؛ إسرائيل فوق القانون الدولي والمحاسبة ويسمح لها أن تفعل ما تريد وذلك بغطاء كامل من الولايات المتحدة والغرب".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعلن إيقاف وزير التراث، عميحاي إلياهو، عن حضور اجتماعات الحكومة، إلى أجل غير مسمى وذلك بعد تصريحاته قصف غزة "بالقنابل النووية".

وذكر مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي في بيان إنه تم تعليق مشاركة وزير التراث عميحاي إلياهو، الذي ينتمي إلى حزب يميني متطرف في الحكومة الائتلافية، في اجتماعات مجلس الوزراء "حتى إشعار آخر".

وكان إلياهو قد قال عند سؤاله في مقابلة إذاعية عن خيار القصف النووي "هذا هو أحد السبل". وتصدرت تصريحاته عناوين الصحف في وسائل الإعلام العربية واستهجنتها وسائل الإعلام الإسرائيلية الرئيسية.