الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسؤول فلسطيني: قرار وقف العدوان على غزة في البيت الأبيض

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمود الهباش؛ مستشار الرئيس الفلسطيني؛ أن الوضع في قطاع غزة على حاله وربما يكون أشد، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي مستمر والقصف المكثف على كل قطاع غزة وهناك اجتياحات برية لبعض المحاور.

وقال الهباش في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأهم في هذا هو اشتداد المعاناة الإنسانية والكارثة التي يعيشها قطاع غزة منذ أكثر من 3 أسابيع؛ لا كهرباء ولا ماء ولا غذاء كافي ولا دواء؛ بعض المستشفيات تم قصفها والمراكز الصحية تعطلت".

وأضاف: "خدمة الإسعاف في أدنى درجات فاعليتها بسبب شدة القصف وعدد الشهداء يزداد؛ تجاوزنا العدد المعلن 8300 شهيد وأكثر من 21 ألف جريح وعشرات ألاف المساكن سويت بالأرض ونحن أمام حالة إنسانية مأساوية يعيشها قطاع غزة الذي يحتاج أن نقدم له شيء".

وتابع: "ما دامت الولايات المتحدة الامريكية على موقفها الداعم للعدوان الذي يوفر الغطاء السياسي والدبلوماسي فضلا عن الدعم المادي بالمال والسلاح سوف يظل العدوان مستمر ويتصاعد وإسرائيل تصم أذنها عن كل الأصوات باستثناء صوت واحد وهو البيت الأبيض".

وأكمل: "القرار في البيت الأبيض وإذا كان هناك ضغط يجب أن يمارس فيجب أن يمارس على الولايات المتحدة الامريكية".

وواصل: "الاحتلال ليس له شعبية وأخر ما يعنينا مصير قادة الاحتلال أو صورتهم؛ كل ما يعنينا هو انقاذ شعبنا وأولويتنا الأولى التي نؤكد عليها وقف العدوان وامداد قطاع غزة بكل الاحتياجات مثل الماء والكهرباء والوقود وحتى الخيام ما يعنينا هو هؤلاء الناس".

وذكر: "لا نريد أن يتحول الصراع إلى صراع بين ديانتين؛ ولكن مع الأسف سياسة الاحتلال وحالة التطرف الأعمى والعنصرية البغيضة التي تجتاح المجتمع الإسرائيلي تدفع الأمور دفعا نحو هذا الاتجاه".

واختتم: "نحن في خضم الحرب؛ نحن وشعبنا في مواجهة هذا الوحش الهمجي المسمى بالاحتلال؛ القيادة الفلسطينية تمثل كل شعبها وعندنا يذبح الشعب لا صوت يعلو فوق حماية المدنيين؛ أساس كل المصائب في المنطقة وربما في العالم هو هذا الاحتلال والمطلوب هو إنهاء الاحتلال وليس مجرد حلول تجميلية؛ الحلول لا يمكن أن تكون امنية ولا امل في تحقيق سلام ولا أمن بدون حل نهائي".