الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رويترز: الإمارات تطلب من مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع بشأن تطورات حرب غزة

الرئيس نيوز

صرح مسئولون دبلوماسيون لوكالة الأنباء رويترز عن طلب دولة الإمارات العربية من مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع في أقرب وقت ممكن، بشأن تطورات الحرب الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة.

من جانبه، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس قادة الدول العربية إلى عقد قمة عربية طارئة في جامعة الدول العربية.

كما أكد الرئيس الفلسطيني خلال كلمه له اليوم، أن إسرائيل ردت على القرار الأممي أمس باجتياح بري وبمزيد من القصف والتدمير، مضيفا: طالبنا مؤسسات المجتمع الدولي بوقف العدوان وإدخال المساعدات ومنع التهجير.

فيما أوضح وزير خارجية دولة قطر، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم، أن التصعيد الإسرائيلي البري سيكون له عواقب وخيمة على المدنيين، وذلك حسب وسائل إعلام عربية.

وأكد وزير خارجية دولة قطر، استمرار جهود وساطة لإطلاق سراح الرهائن وإنهاء حرب قطاع غزة.

وفي وقت سابق، علق وزير الاتصالات بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، على تصريحات إيلون ماسك بدعم غزة ومنظمات الإغاثة بخدمة Starlink، قائلا: سنستخدم كل الوسائل المتاحة لها لمحاربة هذا الأمر، وفقا لما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت.

ورد وزير الاتصالات بحكومة الاحتلال، شلومو كاراي، على تصريح إيلون ماسك بأنه سيربط الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة في قطاع غزة بالإنترنت من خلال خدمة ستارلينك التي تعتمد على الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، قائلا: إن إسرائيل ستستخدم كل الوسائل المتاحة لها لمحاربة هذا الأمر، مدعيا أن حماس ستستخدمه في أنشطة إرهابية.

وأردف قائلا: يمكن أن يشترط ماسك ذلك على إطلاق سراح أطفالنا المختطفين، أطفالنا وأولادنا وبناتنا وكبار السن الجميع، وحتى ذلك الحين، ستقطع وزارة الاتصالات التي أترأسها كل علاقاتها مع ستارلينك.