الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

السعودية تدين عمليات إسرائيل البرية في غزة وتحذر من تداعيات خطيرة على المنطقة

الرئيس نيوز

قالت السعودية السبت، إنها  تتابع بـ"قلقٍ بالغ" التصعيد الإسرائيلي العسكري في قطاع غزة جراء العمليات البرية التي يقوم بها جيش الاحتلال في القطاع.

وأعربت الخارجية السعودية في بيان، عن إدانتها لـ"أي عمليات برية" تقوم بها إسرائيل في غزة، لما في ذلك من "تهديد لحياة المدنيين الفلسطينيين وتعريضهم لمزيد من الأخطار والأوضاع غير الإنسانية".

وحذرت من "خطورة الاستمرار في الإقدام على هذه الانتهاكات الصارخة وغير المبررة والمخالفة للقانون الدولي بحق الشعب الفلسطيني الشقيق وما سيترتب على ذلك من تداعيات خطيرة على استقرار المنطقة والسلم والأمن الإقليمي والدولي".

ودعت المملكة المجتمع الدولي إلى "الاضطلاع بمسؤولياته للوقف الفوري لهذه العملية العسكرية وفقًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر الجمعة، وحقنًا لدماء الأبرياء، وحفاظًا على البنى التحتية والمصالح الحيوية واحترامًا للقانون الدولي الإنساني، ولتمكين المنظمات الإنسانية والإغاثية من إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والضرورية للمدنيين في قطاع غزة بدون عوائق".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، دخول شمال غزة، في إطار توسيع عملياته البرية في القطاع خلال الليل، مشيرًا إلى أن قواته "لا تزال في الميدان"، كما وجه تحذيرًا جديدًا لسكان شمال غزة ومدينة غزة بالمغادرة والتوجه إلى الجنوب كـ"إجراء مؤقت ضمانًا لأمنهم الشخصي"، قبيل ما قال إنها "عملية عسكرية وشيكة تهدف إلى تحييد خطر حماس بدقة وبلا هوادة".