الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

آخر تطورات أحداث غزة.. توغل بري إسرائيلي ومواجهات في شمال القطاع

الرئيس نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، دخول شمال غزة، في إطار توسيع عملياته البرية في القطاع خلال الليل، مشيرًا إلى أن قواته "لا تزال في الميدان".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، إن تل أبيب سترسل شحنات محملة بالغذاء والماء والأدوية إلى قطاع غزة.

وتفرض إسرائيل، حصارًا ضخمًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الجاري، وقطعت إمدادات الماء والكهرباء والوقود، بينما شهد القطاع أعنف غارات جوية منذ بدء الحرب، مساء الجمعة وصباح السبت، بالتزامن مع قطع الاتصالات وخدمات الإنترنت.

كانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، قالت، الجمعة، إن مقاتليها يخوضون "اشتباكات عنيفة" مع الجيش الإسرائيلي في موقعين داخل غزة بعد أن أكدت إسرائيل توسيع عملياتها البرية في القطاع المحاصر.

وذكرت في بيان، أنها "تتصدى لتوغل بري في بيت حانون (شمال القطاع) وشرق البريج (وسط)"، مشيرة إلى أن اشتباكات عنيفة تدور على الأرض".

فيما قالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في بيان، إن "مجموعاتنا المتقدمة موجودة على محاور القتال، وتتصدى لقوات العدو التي تحاول بين الفترة والأخرى التقدم باتجاه قطاع غزة".