الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

البنتاجون: لدينا مستشارون عسكريون في إسرائيل.. ودلتا لا تشارك باجتياح غزة

باتريك رايدر
باتريك رايدر

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” باتريك رايدر، اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة لديها مستشارون عسكريون في إسرائيل، ونفى أن قوات دلتا تشارك إسرائيل بهجومها على قطاع غزة.

وقال المتحدث بإسم البنتاجون إن واشنطن تعمل مع مصر وإسرائيل لضمان إيصال المساعدات لقطاع غزة لافتا إلى أن الولايات المتحدة لا تريد قتل مدنيين أبرياء في إسرائيل أو فلسطين.

وأشار رايدر إلى أن واشنطن تعمل على تلبية كافة احتياجات إسرائيل، منوها إلى ان هناك جماعات في المنطقة قد تستغل الوضع لتوسيع الصراع.

وأكد المتحدث بإسم البنتاجون، أن الولايات المتحدة سترد على أي تهديدات ضد المصالح الأمريكية، مشيرا إلى تنفيذ القوات الأمريكية ضربة دقيقة ضد الحرس الثوري الإيراني بسوريا.

وأضاف أن كلاء إيران اعتدوا على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

وأصبح قطاع غزة، منطقة معزولة عن العالم الخارجي، بعد انقطاع الاتصالات تزامنا مع شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا شاملا من ثلاث جبهات برية وجوية وبحرية.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن غزة تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف وغير مسبوق مع انقطاع الاتصالات، حيث شن طيران الاحتلال الإسرائيلي، غارات عنيفة وغير مسبوقة على قطاع غزة، ما أدى إلى انقطاع شبكات الاتصالات والانترنت.

أكدت شركات الاتصالات في غزة الانقطاع الكامل لشبكاتها العاملة في القطاع، في حين تحولت عدد من القنوات التلفزيونية التي تنقل تطورات الأحداث إلى الاعتماد على الأقمار الصناعية لنقل الصورة والتواصل مع مراسليها، في ظل توقف الاتصالات العادية أو المعتمدة على الإنترنت.

وأعلن تلفزيون فلسطين، أن قطاع غزة يشهد قصفا هو الأعنف برا وبحرا وجوا منذ بداية الحرب، وتعرضت أنحاء مختلفة في قطاع غزة لقصف عنيف ومستمر من طيران الاحتلال الحربي.