السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الأوقاف الفلسطيني يكشف عدد ضحايا العدوان البري على غزة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

أكد حاتم البكري؛ وزير الأوقاف الفلسطيني أن قطاع غزة يشهد هجوم إسرائيلي غير مسبوق مشيرا إلى أن الاحتلال يرتكب جريمة

وقال البكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الواقع الحالي في قطاع غزة من أصعب الحالات التي توصف؛ هناك هجوم غير مسبوع على القطاع والأخبار تشير إلى سقوط 800 شهيد والرقم يبعث على الخوف ويشير إلى أن الاحتلال يرتكب جريمة نكراء ضد قطاع غزة وضد الأطفال والنساء الذين يتلقوا الحمم التي تسقط من الطائرات بأجسادهم".

وأضاف: "لم يعد يأويهم أي موقع ولم يعد بين الاحتلال واجرامه نقاط محرمة؛ الصرخة المنطلقة من الازهر الشريف إنما هي مدوية ولها قيمة واهتمام واعتبار لأن الازهر الشريف وفضيلة الامام الأكبر هو الرأس الديني السني الأول في العالم أجمع لأن هذه الصيحة المنطلقة من فضيلة الامام الأكبر تعتبر الصيحة الكبرى التي يمكن أن تنتقل للعالم الإسلامي حتى يتحرك".

وتابع: "ما يحدث في قطاع عزة مذبحة كبيرة ونقول إن وقفة الحكومة المصرية والشعب المصري وموقف الامام الأكبر يأتي ضمن السياق المنطلق من مصر؛ نعول بشكل كبير على مصر لأن مصر هي الشقيقة الكبرى لفلسطين".

وأكمل: "مصر إذا تحركت يحسب لموقفها ألف حساب؛ نحن نعول على ما قاله فضيلة الأمام الأكبر وإن شاء الله تلقى دعوة شيخ الأزهر أذان صاغية وإن شاء الله تؤدي هذه الصيحة مؤداها".

وندّد شيخ الأزهر الشريف الإمام الأكبر أحمد الطيب اليوم الجمعة، بممارسات الاحتلال الصهيوني العدوانية الآن في قطاع غزة.

وقال شيخ الأزهر، عبر منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إن ما يمارسه الاحتلال الصهيوني الغاشم الآن في غزة من قصف مكثَّف وقتل، وقطع للكهرباء والإنترنت، وتدمير لكل مظاهر الحياة، وحجب كلِّ مصادر الحقائق والمعلومات، حول ما يحدث من مجازر وجرائم حرب، لهو إرهابٌ أعمى، وانتهاكٌ واضحٌ لكل المواثيق والأعراف القانونية والإنسانية، وعلى العالم إدانته واتخاذ الإجراءات الحاسمة لوقفه فورًا".

وأوضح: "لن يرحمَ التاريخ كل مَن تخاذلوا في الدفاع عن الفلسطينيين الأبرياء، وكلَّ مَن دعم استمرار هذا الإرهاب الصهيوني، وواجب على الأمة العربية والإسلامية وكل أحرار العالم التكاتف لإيجاد حلٍّ فوري لإنقاذ هذا الشعب المظلوم الذي يُمارسُ ضده مجزرة إنسانية لم يعرف التاريخ الإنساني مثيلًا لها".