الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسؤول فلسطيني: قطاع غزة يتعرض لمذبحة وسندافع عن أنفسنا

محمود الهباش - مستشار
محمود الهباش - مستشار الرئيس الفلسطيني

أكد الدكتور محمود الهباش؛ مستشار الرئيس الفلسطيني؛ أن كل وسائل الاتصال انقطعت مع قطاع غزة سواء بالهاتف أو الانترنت مشيرا إلى أن القطاع تم عزله عن العالم.

وقال الهباش خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الأمور تشير إلى كارثة كبيرة ربما أضعاف الكارثة التي حلت الأن؛ 3 أسابيع من القصف والقتل والتدمير وربما تكون الأمور أكثر خطورة".

وأضاف: "المطلوب الان أن تتغير أدوات التحرك؛ وهنا اتحدث عن المجموعة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي؛ لم يعد هناك مجال للحديث كما تعود العالم أن يتحدث؛ الأن نحن أمام مذبحة؛ قطاع غزة يتعرض لمذبحة ولو وقع ما يتحدثون عنه سوف تكون المذبحة أكثر بشاعة".

وتابع: "هناك 8 ألاف شهيد و20 ألف جريح وآلاف البيوت المدمرة ولو حدث ما يهددون به هذا الأمر يعني أننا سوف ندخل اضعاف الضحايا؛ المطلوب من العالم أن يتحرك قبل فوات الأوان؛ غزة تذبح وتدمر وأمتنا تتفرج مع الأسف الشديد".

وواصل: "هذا ما علينا أن نفعله وعلينا أن نكون واقعيين ولا يجوز أن يحملنا أحد فوق ما نتحمل؛ نحن شعب تحت الاحتلال منذ 75 سنة وليس لدينا مقدرات ولا جيش ولا أسلحة؛ تمسكنا بالقانون الدولي ولكن الشرعية العمومية أصبحت شعار والولايات المتحدة تتحكم في الأمم المتحدة ومجلس الأمن وهي التي ترعى العدوان الإسرائيلي".

وأكمل: "تمسكنا بالمجتمع الدولي والشرعية الدولية والمجتمع الدولي؛ ماذا كانت النتيجة نحن نذبح الأن؛ سندافع عن أنفسنا وهو حقنا وسوف ندافع عن بقائنا في أرضنا وعلى العالم أن ينتصر للقوانين التي وضعها؛ العالم عليه أن يتحرك لإنقاذ ما تبقى من ماء وجهه وعلى الأمة العربية أن تتحرك لإنقاذ ما تبقى من كرامتها".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد بدأ قصفا عنيفا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي انتقاما من الشعب الفلسطيني في القطاع بعد تنفيذ المقاومة عملية طوفان الأقصى.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل المدنيين والمستشفيات والمدارس ومقرات الأمم المتحدة وتسبب في استشهاد ما يزيد عن 8 ألاف مواطن فلسطيني النسبة الأكبر منهم من الأطفال والنساء.