الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

هرم مخفي في ضيعة الملك تشارلز يحمل قصة مفجعة

الرئيس نيوز

رصدت صحيفة "دايلي ستار" هرمًا صغير الحجم أشبه بالأهرامات المصرية يقع بعيدًا عن لندن في ضيعة ملكية تابعة للملك تشارلز، بمنطقة بالمورال، ويخفي وراءه سرًا مفجعًا، ويستضيف منزل ملك إنجلترا نصبًا تذكاريًا على هيئة كومة من الطوب المتراص ليست بحجم أهرامات مصر ولكنها بالتأكيد فريدة من نوعها.

وقالت الصحيفة مجموعة الطوب التي تحمل اسم "نصب الأمير ألبرت" وهو زوج الملكة فيكتوريا الراحلة وتم رصد كلمة كيرن، وهو مصطلح يستخدم باللغة الغيلية لوصف النصب وهو عبارة عن هيكل مصنوع من الحجارة المكدسة، في جميع أنحاء العالم منذ قرون ولكن هذا الهرم على وجه الخصوص تحمل سرًا مفجعًا.  

تم تخصيص هذا المبنى لتخليد ذكرى الأمير الراحل ألبرت، الذي توفي عن عمر يناهز 42 عامًا، من قبل الملكة فيكتوريا الحزينة على وفاة زوجها وأكدت النقوش على النصب الهرمي حزنها الشديد لوفاته المفاجئة وكتبت النقوش بالإنجليزية وتقول: "إلى ذكرى ألبرت الحبيبة، الأمير القرين العظيم والصالح وأقامت هذا النصب التذكاري أرملته محطمة القلب فيكتوريا - 21 أغسطس 1862." وتوفي ألبرت وهو يتمتع بصحة جيدة عن عمر يناهز 42 عامًا بعد إصابته بحمى التيفوئيد.

على الرغم من أن النصب الحجري في بالمورال مخصص للأمير، إلا أن جسده لم يتم دفنه بنفس الموقع، وذكرت صحيفة ذا صن أنه بدلًا من ذلك، تم نقله ودفنه في فروجمور هاوس في وندسور.