السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أحمد موسى يوضح حقيقة الخلاف بين أمير قطر وأمين جامعة الدول العربية

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن اللجان الالكترونية حاولت استغلال مغادرة أمير دولة قطر، الأمير تميم بن حمد لقمة القاهرة للسلام؛ من أجل تشويه القمة والإساءة إلى أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط.

وقال موسى خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "اللجان اشتغلت على القمة أمبارح؛ أنت عملت المؤتمر وحققت اللي أنت عايزه؛ قالك الحقوا الأمين العام لجامعة الدول العربية أتكلم على المقاومة ووصفها بكذا وكذا وراحوا جايبين فيديو قديم للأمين العام وقالك شوفت قال ايه؟".

وأضاف: "جابوا فيديو من 2019؛ الأمير تميم في القمة العربية؛ ولكن في القمة بتاعة أمبارح أمير قطر كان مشي قبل كلمة الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ كلمة الأمين العام كانت محددة واحتوت على خمس نقاط".

وتابع: "اللجان بتضرب في الأمين العام لأنه رجل له مواقف عروبية؛ وجابوا الفيديو القديم وقالك الأمير تميم مشي خلال كلمة الأمين العام؛ امبارح كان هناك لقاء قبل الجلسة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وأمين جامعة الدول العربية والأمير تميم وكان هناك ود شديد جدا؛ اللقاء كان ودي وأمير قطر كان مؤيدا وبشدة لكل المواقف اللي حصلت امبارح".

وأكمل: "الشيخ تميم في كل المؤتمرات مفيش قمة بيقعد لأخرها؛ بيقعد ساعة أو نص ساعة وأمبارح قعد كتير لمدة ساعتين؛ وساب امبارح اعتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية واستمر حتى نهاية القمة؛ بيحاولوا يضربوا ويفكروا أي شيء".

وسبق أن، كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، حقيقة ما تردد عن مغادرة أمير قطر لقمة القاهرة للسلام لوجود خلافات.

وكان المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية قد أكد أن امير قطر قد غادر قمة القاهرة للسلام أمس لوجود ترتيبات خاصه به.

وأوضح فهمي في تصريحات تلفزيونية: "لا يوجد أي مشاكل على الإطلاق، وكانت مشاركة كبيرة من أكبر رمز في الدولة، ولكن هناك ترتيبات لديه"

وأكد أن المشاركة فى قمة القاهرة كانت كبيرة، ومن أكبر رمز في قطر، ولكن هناك ترتيبات لديه، وأنه لا يوجد أي مشاكل على الإطلاق كانت وراء المغادرة.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن انعقاد قمة القاهرة شهد مشاركة عدد كبير من قادة وزعماء دول العالم.