السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

فلسطين في القلب.. مشاهير يعلقون على دخول المساعدات لقطاع غزة

الرئيس نيوز

حالة من الفرح سيطرت على السوشيال ميديا عقب دخول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح صباح اليوم السبت.

وعبر عدد من المشاهير عن سعادتهم بدخول المساعدات إلى غزة الذي تتعرض لقصف إسرائيلي عنيف منذ 7 أكتوبر الجاري، وذلك بالتزامن مع انعقاد مؤتمر القاهرة للسلام لبحث سبل حل القضية الفلسطينية. 

وشاركت آيتن عامر، جمهورها عبر صفحتها الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة "انستجرام"، مجموعة من الصور  التي تظهر فيها شاحنات الإغاثة وهي عائدة بعد نجاح المهمة، وعلقت عليها: "يارب لك الحمد والشكر".

وقالت الفنانة درة:  حيث ونشرت الفنانة درة عبر موقع “انستجرام” فيديو لدخول الشاحنات عبر معبر رفح البري مصحوب بتعليق: “تفريغ الشاحنات في فلسطين والعودة آمنة بإذن الله.. رجالة رجالة رجالة”.

وكتبت حنان مطاوع عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "الشاحنات ابتدت تدخل معبر رفح، ألف حمد وشكر، فلسطين في القلب".

ونجحت الجهود المصرية في فتح معبر رفح لدخول المساعدات الإنسانية المصرية والدولية للشعب الفلسطيني، حيث بدأ اليوم السبت دخول أولى قوافل الإغاثة إلى قطاع غزة.

وبدأت نحو 20 شاحنة في العبور من خلال البوابة الرئيسية لمعبر رفح، حيث ستكون الأولوية للشاحنات المحملة بالمستلزمات الطبية والغذائية، وجاء دخول الشاحنات وسط فرحة عارمة من قبل عمال الإغاثة، وسائقي الشاحنات.

وقامت الدولة المصرية خلال وقت وجيز بتجهيز وإعادة إصلاح الطريق عند معبر رفح من الجانب الفلسطيني تمهيدًا لإدخال المساعدات لقطاع غزة.