الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسي ساخرا من دعوات إسرائيل لتهجير الفلسطينيين: "أمامكم صحراء النقب"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي حرص مصر على إحلال السلام، داعيا في الوقت نفسه الجميع للمساهمة في عدم تبديد الأمل في عملية السلام من خلال الموافقة على فكرة غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع- في إشارة إلى تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء.

وسخر الرئيس السيسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتز، من دعوات إسرائيل إلى تهجير الفلسطينيين إلى سيناء لتصفية الجماعات المسلحة في غزة، قائلا: "إنه إذا كان هناك فكرة للتهجير، توجد صحراء النقب في إسرائيل يمكن نقل الفلسطينيين إليها حتى تنتهي تل أبيب من مهمتها المعلنة ضد الجماعات المسلحة من حماس والجهاد الإسلامي وغيرها بقطاع غزة.. إن العملية العسكرية التي ترغب إسرائيل من خلالها بتهجير الفلسطينيين إلى سيناء لتصفية الجماعات المسلحة في غزة قد تستغرق سنوات لم يتم تحديدها بعد وبالتالي في هذه الحالة تتحمل مصر تبعات هذا الأمر وبالتالي تتحول سيناء إلى قاعدة للانطلاق بعمليات إرهابية ضد إسرائيل وتتحمل بموجبها مصر مسؤولية ذلك الأمر".

وأضاف أن "مصر بها 105 ملايين نسمة والرأي العام المصري والعربي يتأثر بعضهم ببعض، وإذا استدعى الأمر أن نطلب من الشعب المصري الخروج للتعبير عن رفض هذه الفكرة، فسوف يروا ملايين من المصريين يخرجون للتعبير عن رفض الفكرة ودعم موقفنا في هذا الأمر".

ورفض الرئيس السيسي بشكل قاطع الهدف الرئيسي من وراء عملية الحصار الإسرائيلي على غزة ومنع المياه والوقود والكهرباء ودخول المساعدات إلى القطاع، وهو نقل المواطنين الفلسطينيين من القطاع إلى مصر، لتصفية القضية الفلسطينية والتهجير إلى سيناء.

وفي ختام كلمته أعرب الرئيس السيسي عن الأمل في أن تكون زيارة المستشار الألماني، خطوة رئيسية في جهود إنهاء الأزمة الحالية، وتحقيق التعايش السلمي بين الشعوب.