السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

القسام تنشر مقاطع مصورة لتعامل عناصرها مع الأطفال الإسرائيليين

أرشيفية - عناصر من
أرشيفية - عناصر من القسام

نشرت كتائب عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة حماس مقاطع مصورة لتعامل عناصرها مع الأطفال الإسرائيليين خلال اقتحام عناصرها لعدد من مستوطنات غلاف غزة.

وظهر في المقطع المصور عناصر من القسام وهم يحملون أطفالا من أبناء المستوطنين ويتعاملون معهم بشكل جيد ويقومون بتهدئتهم.

وجاءت المقاطع المصورة ردا على الدعاية الكاذبة التي تروج لها قوات الاحتلال حول العالم وتشير إلى أن عناصر حماس قاموا بقتل الأطفال.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد روج إلى أن عناصر حماس قاموا بقتل الأطفال في المستوطنات خلال اقتحامهم لها يوم السبت الماضي مع انطلاق عملية "طوفان الأقصى".

ونفت المقاومة الفلسطينية في أكثر من مناسبة أن يكون أي من عناصرها قد اساءوا معاملة الأطفال أو النساء.

وشددت المقاومة على أنها تتعامل مع الاسرى بشكل جيد وبما يفرضه عليها تعاليم الدين الإسلامي.

وكان الرئيس الأمريكي قد ذكر في وقت سابق أن عناصر حماس قاموا بقتل الأطفال الإسرائيليين قبل أن يتراجع البيت الأبيض عن هذه التصريحات.

وأوضح متحدث باسم البيت الأبيض، أن "بايدن ومسؤولين أمريكيين آخرين لم يروا أو يؤكدوا بشكل مستقل أن حركة "حماس" قامت بقتل أطفال في إسرائيل"، وفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وأشار إلى أن "الرئيس الأمريكي استند في تصريحاته إلى ادعاءات المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وتقارير إعلامية من إسرائيل">

يأتي التوضيح بعد أن قال بايدن للقادة اليهود في البيت الأبيض: "من المهم للأمريكيين أن يروا ما يحدث، لقد كنت أفعل هذا لفترة طويلة، لم أكن أعتقد مطلقا أنني سأرى، أو تأكدت من الصور، لإرهابيين يقتلون الأطفال".

وتشن إسرائيل حربا شعواء على قطاع غزة منذ اندلاع عملية طوفان الأقصى؛ كما استهدفت عدد من مقاتلي حزب الله جنوبي لبنان.

وقتلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ما يزيد عن 1800 مدني فلسطيني طوال الأيام الماضية نتيجة القصف الجوي الذي لم ينقطع منذ أسبوع.

ودعت قوات الاحتلال سكان شمالي غزة وعددهم 1.1 مليون شخص إلى الرحيل عن المنطقة إلى وسط وجنوب القطاع تمهيدا لتوغل جيش الاحتلال خلال الأيام المقبلة.