الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

متحدث حملة عبد السند يمامة يكشف أهم ملامح برنامجه الانتخابي

عبد السند يمامة
عبد السند يمامة

أكد النائب ياسر الهضيبي؛ المتحدث باسم الحملة الانتخابية للدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد انتهاء جمع التزكيات اللازمة للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال الهضيبي في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "انتهى الحزب من جمع 20 تزكية من أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد؛ ونحن أيضا نقوم بعمل توكيلات من خلال أعضاء الحزب لان الأعضاء يريدون دعم رئيس الحزب".

وأضاف: "الدكتور عبد السند سيكون أول المتقدمين للترشح يوم 5 أكتوبر وسوف يعرض برنامجه الانتخابي على الهيئة العليا للحزب يوم 7 أكتوبر".

وتابع: "هناك برنامج انتخابي متكامل ويوضح حلول لمشكلة السد الإثيوبي بالإضافة إلى كيفية النهوض بالصناعة ونحن لدينا مجموعة من استاتذه الاقتصاد بجامعة القاهرة يقومون بإعداد البرنامج في الوقت الحالي تحت اشراف الدكتور عبد السند يمامة".

وكان رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، قد أكد أنه "حصل على الـ 20 تزكية برلمانية اللازمة للترشح للانتخابات الرئاسية 2024"، موضحا أن جميع التزكيات التي حصل عليها جميعها من أعضاء الحزب بمجلس النواب.

وأضاف يمامة لـ "الرئيس نيوز"، أن "أوراق ترشحه للانتخابات جاهزة حاليا على تقديمها للهيئة الوطنية للانتخابات عند فتح باب الترشح رسميا يوم 5 أكتوبر المقبل".

وحول الخلافات داخل الحزب بشأن ترشحه للانتخابات الرئاسية، أكد "أنه حاليا لا يوجد خلافات والجميع على قلب رجل واحد لأن الترشح في هذا الاستحقاق الدستوري سيعود بالإيجاب على الحزب"، على حد قوله.

وكان خلاف قد نشب بين الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد والنائب السابق فؤاد بدراوي بسبب عدم اتباع الأليات المتبعة من أجل الاتفاق على اسم المرشح عن الحزب.

وانتقد بدراوي طريقة إدارة الحزب، معلنا عزمه على اتخاذ إجراءات قانونية للحفاظ على الحزب وتطبيق اللائحة الداخلية له.

وجاء ذلك بعد نشر الصفحة الرسمية لحزب الوفد، بيانا ورد فيه أن "الهيئة العليا لحزب الوفد اجتمعت وقررت بأغلبية الأصوات ووفقا للائحة الحزب، اختيار الدكتور عبد السند يمامة رئيس الحزب مرشحا لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة".