الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصدر أمني: خطة لتأمين سير العملية التعليمية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد

الرئيس نيوز

 تبدأ وزارة الداخلية غدا السبت، تطبيق خطة تأمين المدارس والمعاهد والجامعات، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وقال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة - إن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه القطاعات الأمنية المعنية، ببذل كافة الجهود؛ لتأمين سير العملية التعليمية، وتوفير المناخ الآمن للطلبة، وللقائمين على العملية التعليمية، وذلك تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأوضح أن الخطة الأمنية الشاملة التي أعدتها وزارة الداخلية، تتضمن تكثيف التواجد الأمني والمروري بمحيط كافة المدارس، والمعاهد، والجامعات، والطرق المؤدية إليها، وكذلك بكافة المحاور والميادين والطرق المهمة، فضلا عن تكثيف المرورات وتعيين الارتكازات الأمنية، للقيام بعمليات التأمين والتمشيط المتواصل.

وتابع أن الخطة الأمنية تتضمن أيضا تقديم المساعدة للطلاب، للوصول إلى المدارس والجامعات فى سهولة ويسر، فضلًا عن مواصلة تكثيف الدوريات والأقوال الأمنية بالشوارع والميادين الرئيسية، لمتابعة الحالة الأمنية على مدار الساعة.

وأكد المصدر الأمني، أن اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وجه القيادات الأمنية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بالقيام بجولات تفقدية تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد؛ وذلك لمتابعة الحالة الأمنية، لاسيما بمحيط المدارس، والمعاهد، والجامعات، لتذليل كافة العقبات وتهيئة المناخ الجيد والآمن للطلبة والقائمين على العملية التعليمية.

تجدر الاشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت مواعيد دخول الطلاب على مدار الأسبوع الأول من الدراسة، والبالغ عددهم 25 مليون طالب، يتم توزيعهم على أكثر من 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية؛ حيث تم تخصيص اليوم الأول لطلاب الصفوف الأولى فى كل مرحلة من مراحل التعليم، الابتدائية، والاعدادية، والثانوية، على أن يتم استقبال باقي الطلبة، وفق الجدول الذي حددته كل مديرية تعليمية فى كل محافظة.