الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تشارلز يلوح لإحداث "المزيد من التغييرات" في العائلة المالكة

الرئيس نيوز

من المقرر أن يُجري الملك تشارلز الثالث، الذي أكمل بنجاح عامًا واحدًا من حكمه، "مزيدًا من التغييرات" على العائلة المالكة التي يرغب في أن تكون "أقل حجمًا" ويتطلع الملك البالغ من العمر 74 عامًا إلى تنفيذ مهمته المتمثلة في تقليص حجم النظام الملكي وتحديثه، حسبما ذكر كبير الخدم الملكي السابق للملك، جرانت هارولد.

وأوضح هارولد رغبة الملك بطريقة مثيرة للاهتمام للغاية، حيث وصفه بأنه البستاني الذي لا يسمح أبدًا للجراثيم والأمراض الأخرى بقتل نباتاته، مضيفًا: "هناك الكثير من التغييرات في البستان، والملك تشارلز مشهور بأنه بستاني ويحب حدائقه".  

وحاول كبير الخدم التلميح إلى الخطوة المستقبلية للملك، مما يشير إلى أنه قرر التلويح بفأسه في بستان العائلة المالكة، وشارك هارولد، الذي عمل لدى تشارلز عندما كان أمير ويلز، معرفته بنوايا الملك الجديد وخططه، مدعيًا أن والد الأمير ويليام وهاري سيضعان توقيعه وبصمته على التقاليد الملكية الراسخة ولن يتركها دون تغيير.

وأضاف: "لقد كان الأمر مثيرًا للاهتمام، لقد قام بنسخ بصمة الملكة إليزابيث وفعل الأشياء بالطريقة التي فعلتها بها في جميع الارتباطات الرسمية حتى الآن ولكن بأسلوبه هو"، وصرح هارولد بهذه المعلومات خلال محادثته مع إحدى وسائل الإعلام وأضاف: "لقد توقفت الملحة عن القيام بزيارات خارجية منذ بضع سنوات، ولكن تشارلز قام بزيارة فرنسا مؤخرًا وأضاف لمسة خاصة به".

وكان الملك تشارلز الثالث قد أعلن عن رغبته في نظام ملكي مخفف منذ توليه العرش في سبتمبر الماضي، وهو يتطلع أيضًا إلى إجراء بعض التغييرات على العديد من جوانب التقاليد الملكية ربما تشمل كذلك تقليص عدد أعضائها العاملين والمناصب المسندة إليهم.