الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار جديد من وزير التعليم بشأن تطبيق "البوكليت" في امتحانات الإعدادية 2024

رضا حجازى
رضا حجازى

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الإعدادية ستكون خالية من الغش هذا العام، قائلا إنه وجه جميع مديريات التربية والتعليم بذلك.

وقال وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفي للإعلان استعدادات العام الدراسي المنعقد الأن في الهيئة العامة للابنية التعليمية، إن قرار تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الإعدادية 2024 متروك لمديري المديريات وفقا لظروفهم وقدراتهم، معقبا: "الوزارة لن تجاذف بتطبيق أي قرارات غير مرغوب فيها من الناس أو الناس مش فاهماها”.

وأضاف أن الدولة المصرية تعمل لصالح أبناءها ولصالح أسرهم، مؤكدا أنه يتقدم بخالص الشكر للرئيس على دعمه للتعليم وتطويره في مصر.

ولفت إلى أن هناك 25 مليون طالب وهو عدد كبير جدا لابد من الاستثمار فيه لأن الدولة حريصة على ذلك، مشيرا إلى أن إجراءات امتحانات الثانوية العامة هذا العام مثل العام الماضي تماما بلا أي تغيير أو تعديل في شكل ونظام الأسئلة.

وتابع الوزير أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام مرت بشكل منضبط وخالي من المشاكل، مشيرا إلى أنه سيتم عمل حوار مجتمعي قوي جدا لإشراك الرأي العام في جميع القرارات التي تصدر لصالح الطلاب لجعلهم مطمئنين وغير قلقين من فكرة التطوير.

وأوضح أن تطوير الثانوية العامة من حيث المناهج سيكون بها ريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي لمواكبة التطور الذي يتم من حولنا، مشددا على أن نظام التقييم والامتحانات سيعاد النظر فيه من قبل المراكز المتخصصة في مجال التقويم والخبراء، وكذلك آليات القبول في الجامعات بالشراكة مع وزارة التعليم العالي.