الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق 24 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"فوي فوي فوي".. مرشح لأفضل فيلم روائي طويل دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار

الرئيس نيوز

اختارت مصر المشاركة بالفيلم الكوميدي "فوي فوي فوي"، للمخرج عمر هلال، كمرشح لأفضل فيلم روائي طويل دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96 وأعلن المنتجون، استوديوهات فوكس وفيلم كلينك وإيمج نيشن أبوظبي، عن اختيارهم أثناء العرض الأول للفيلم في دولة الإمارات العربية المتحدة قبل عرضه في صالات السينما في منطقة الخليج يوم 21 سبتمبر.

وسلطت مجلة ديدلاين هوليوود الضوء على تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة فيلم كلينك مصر، محمد حفظي، عن المواهب الصاعدة مراد مصطفى وجيلان عوف.

وذكرت المجلة أن قصة الفيلم مستوحاة من أحداث حقيقية، ويتناول فيلم " فوي! فوي! فوي!" قصة حسن، حارس أمن يعيش حياة فقيرة مع والدته التي تحلم بالسفر والعيش في الخارج، وفي أحد الأيام، يتورط في لعب كرة القدم للمكفوفين ويقرر بمكر أن يتظاهر بأنه رجل ضعيف البصر للانضمام إلى فريق قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا في هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات بما في ذلك صحفية صاعدة تتابع الفريق ومدرب في منتصف العمر.

ويقود الفريق محمد فراج، ويضم أيضًا بيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم إلى جانب النجمة نيللي كريم مع ظهور خاص لبسنت شوقي كما قام عمر هلال بكتابة السيناريو والفيلم من إنتاج محمد حفظي تحت مظلة شركته فيلم كلينيك ومقرها القاهرة والجدير بالذكر أن "فوي فوي فوي" تصدر شباك التذاكر في مصر منذ عرضه العالمي الأول في القاهرة يوم 12 سبتمبر.

وصرح المنتج للمجلة قائلًا: "أنا سعيد لأن دبي هي أول مدينة عربية لنا خارج القاهرة، خاصة وأن اثنتين من شركات الإنتاج الثلاث لهذا الفيلم هما شركات إماراتية ونحن حريصون على رؤية كيف يستقبل الجمهور الإماراتي هذا الفيلم " وأضاف حفظي: "خاصة بعد الإقبال الذي لقيه منذ عرضه لأول مرة في القاهرة قبل أسبوع واحد فقط".

قالت دارين الخطيب، نائب رئيس الإنتاج في شركة ماجد الفطيم للترفيه إن الفيلم المصري جزء من استراتيجية الشركة الإماراتية لدعم الإنتاج المحلي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مضيفةً: "هناك العديد من الإبداعات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونحن ملتزمون بتقديم قصص عربية أصيلة إلى الجماهير في جميع أنحاء المنطقة وخارجها وممتنون لشركائنا فيلم كلينك وإيمج نيشن أبوظبي لتعاونهم معنا في هذا المشروع لضمان وصول الإنتاج الإقليمي الجديد إلى الشاشة الكبيرة".

وأشار بن روس، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي، إلى أن هذا الفيلم كان أول دخول لشركة الأفلام إلى السينما المصرية موضحًا: "الآن مع النجاح الذي حققه الأسبوع الأول في صدارة شباك التذاكر في مصر، والإعلان عن اختيار فوي! فوي! فوي! لتمثيل مصر في حفل توزيع جوائز الأوسكار، بدأت شراكتنا بداية قوية."