الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الاتحاد الأوروبي يفتتح الخطوة الثانية من الدعوة لتقديم منح فرعية للمشاريع المختارة في مصر

الرئيس نيوز

ذكر موقع "إيه يو نيبورز" أن الاتحاد الأوروبي قرر تدشين الخطوة الثانية من مبادرة "يو سولف" التي تتضمن من بين إجراءاتها الدعوة لتقديم منح فرعية لعدد مختارة من المشاريع في مصر.

وأوضح الموقع أن برنامج "يو سولف - U-SOLVE" هو عبارة عن مشروع استراتيجي ممول من برنامج الاتحاد الأوروبي "ENI CBC MED" والذي يهدف إلى تعزيز مسارات ريادة الأعمال التي تركز بقوة على اعتماد أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال توفير الفرص خاصة للشباب والنساء المشاركين في المبادرات الانتقالية في جميع مجالات الحياة تحت مظلة فكر الاستدامة الحضرية.

ودعت المبادرة الشركات الناشئة المختارة للتقدم للخطوة الثانية من دعوة المنحة الفرعية، إذ تقتصر على مجموعة من 210 من المبتكرين المختارين الذين استوفوا بالفعل أنشطة بناء القدرات بنجاح وسيتم منح ما يصل إلى خمسة مبتكرين من كل دولة منحًا فرعية يصل مجموعها إلى 10،000 يورو لكل مستفيد، وذكر الموقع أن دعوة الخطوة الثانية مفتوحة الآن أمام الشركات المصرية مصر: حتى 04/10/2023 فقط للمشاريع المختارة.  

ويهدف المشروع إلى الحصول على منح فرعية بهدف إيجاد أفكار تعالج التحديات الرئيسية التي تواجه المدن في الحوض الأورومتوسطي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لأجندة 2030، مع الأخذ في الاعتبار أهمية تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في المناطق الحضرية لكي تصبح المدن مستدامة وصالحة للعيش وعلى درجة عالية من المرونة على المدى الطويل.

ويمكن للنظم الإيكولوجية النابضة بالحياة لريادة الأعمال أن تقدم مساهمة قيمة في تصميم حلول مبتكرة لها تأثير إيجابي ضد الآثار السلبية لتغير المناخ ومن أجل ضمان قدرة رواد الأعمال المحتملين، وخاصة الشباب، على تحويل الأفكار إلى أعمال فعلية، هناك حاجة إلى نظام بيئي تمكيني، تدعمه السلطات العامة وتعتزم مبادرة U-SOLVE تعزيز الدعم لرواد الأعمال الشباب في المناطق الحضرية مع التركيز على البيئة والتنمية المستدامة. 

وسيقوم المشروع بإنشاء مسارات تجريبية للاستراتيجيات القائمة على المكان، ومناسبة لبلدان البحر الأبيض المتوسط، حيث يتم توجيه طاقة ريادة الأعمال نحو التنمية الإقليمية المستدامة والمتكاملة.