الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نقيب الصحفيين يشيد بقرارات الرئيس: نطمح في المزيد

خالد البلشي - نقيب
خالد البلشي - نقيب الصحفيين

أشاد الكاتب الصحفي خالد البلشي؛ نقيب الصحفيين بقرار السيد الرئيس بشأن زيادة البدل للصحافين المقيدين بالنقابة.

وقال البلشي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير": المذاع على قناة "صدى البلد": "كل الصحفيين شعروا بالزيادة فيما يخص قرار الرئيس بزيادة البدل وهي المرة الأولى التي يذكر فيها زيادة البدل في خطاب رئاسي".

وأضاف: "لدينا عدد ضخم من الصحفيين يعتمدون على زيادة البدل وطالبنا بزيادات إضافية على الزيادة التي اقرت في ابريل؛ هناك رسالة داخل خطاب الرئيس تشير إلى زيادة البدل لكل أعضاء النقابة".

وتابع: "أي قرار يخفف أعباء الأزمة الاقتصادية الطاحنة لابد من مساندته؛ نرى أن ذلك خطوة إيجابية ومجلس نقابة الصحفيين سوف يصدر بيان بهذا الشأن بعد قليل؛ كما أن القرارات جاءت استجابة لبعض مطالب الحوار الوطني".

وأكمل: "نتمنى أيضا بشكل أو بأخر النظر إلى بقية المطالب التي رفعتها الجمعية العمومية خاصة وان لدينا زملاء ينتظرون التعيين وزملاء أخرين طالبنا بالإفراج عنهم وإعادة الاعتبار للصحافة القومية؛ لدينا مئات في الصحافة القومية ينتظرون التعيين ولدينا مطالب تتعلق بالقوانين الحاكمة للإعلام بشكل عام".

وواصل: "قرار الرئيس تعد رسالة تقول إن هناك من يرى الحال العام للصحفيين؛ ويكتمل ذلك بتحقيق بقية مطالب الصحفيين وأن تستعيد الصحافة مكانتها لدى المواطن؛ نحاول التواصل حاليا لمعرفة تفاصيل تطبيق القرارات وأتمنى أن تكون القرارات قريبة وأن نخرج ببيان يوضح تفاصيل الزيادات وأن يتم التطبيق الحرفي للقرار بحيث يشمل جميع الصحفيين المقيدين في النقابة".

وذكر: "عدد الصحفيين المقيدين في الجمعية العمومية 10 ألاف ونحن نريد أن يشمل القرار كل المقدين وهي رسالة نتمسك بها بقوة لأنها سوف تخفف العبء عن كثير من اساتذتنا الكبار".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أعلن اصدار عدد من القرارات التي تستهدف تقليل الأعباء على المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلًا من 300 لكافة العاملين بالدولة والقطاع بالخاص.

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة وفقا للمخصصات بذات الشأن في الموازنة العامة.