الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس كوريا الشمالية يغادر روسيا عقب انتهاء المحادثات مع بوتين

الرئيس نيوز

غادر رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون الأراضي الروسية، الأربعاء، بعد انتهاء محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بحسب وسائل الإعلام الروسية.

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الأربعاء، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون قال إن زيارته الأولى لروسيا منذ ما يقرب من 4 سنوات تبرز بوضوح "الأهمية الاستراتيجية" للعلاقات بين البلدين.

وقال التقرير "قال كيم جونج أون إن زيارته لروسيا الاتحادية... هي برهان واضح على موقف حزب العمال الكوري وحكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية التي تعطي الأولوية للأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا".

جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية هو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية، في حين أن حزب العمل الكوري هو حزب العمال الكوري هو الحزب الحاكم الوحيد في الدولة المنعزلة.

وقالت الوكالة إن زيارة كيم لروسيا هي أول زيارة خارجية له بعد جائحة "كوفيد-19".

وأوضح التقرير أن زيارته تهدف إلى الارتقاء بعلاقات الصداقة والتعاون بين كوريا الشمالية وروسيا إلى "مستوى جديد أعلى".

وأظهرت صور نشرتها الوكالة وصول كيم إلى محطة القطار في بلدة خاسان الحدودية صباح الثلاثاء، حيث كان في استقباله مسؤولون كبار من موسكو وأماكن أخرى.

وظهر أيضًا وهو يجتمع مع وزير الموارد الطبيعية الروسي ألكسندر كوزلوف.

وأكدت وسائل الإعلام الرسمية أن كيم وصل إلى بلدة خاسان الحدودية في روسيا خلال وقت مبكر من صباح الثلاثاء، وكان في استقباله مسؤولون كبار من موسكو ومناطق محلية في محطة القطار.

وأفاد ممثل إدارة قرية خاسان الحدودية في جنوب الإقليم الروسي، بأن قطار زعيم كوريا الشمالية مر فعلًا عبر محطة خاسان، لكنه لم يحدد بالضبط وقت عبور هذا القطار للحدود مع روسيا.