الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

حكم بالسجن 12 أسبوعًا لمشجع لـ ليدز يونايتد اعتدى على مدرب نيوكاسل

الرئيس نيوز

قضت محكمة في ليدز، أمس الجمعة، بالسجن 12 أسبوعًا لمشجع لنادي ليدز يونايتد اعتدى على إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد، خلال مباراة بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي.

كذلك مُنع ديفيد ديربيشاير (35 عامًا) من حضور مباريات كرة القدم لست سنوات، بعدما اقتحم المنطقة الفنية ودفع هاو في صدره، أواخر المباراة على ملعب إيلاند رود في 13 مايو الماضي، قبل أن يوقفه عناصر الأمن في النادي ويعتقله شرطيون.

خلال جلسة استماع في يوليو، أقرّ ديربيشاير بذنبه في اتهامات بدخول منطقة اللعب أثناء مباراة لكرة قدم من دون عذر قانوني والاعتداء على هاو، علمًا أن ليدز منعه من دخول ملعبه مدى الحياة.

وقال مفوّض الشرطة ريتشارد كلوز: سنتعامل دائمًا مع مثل هذه الحوادث بجدية شديدة وسنعمل بشكل وثيق مع ليدز يونايتد والأندية الزائرة للتحقيق بشكل كامل في أيّ مخالفات واتخاذ إجراءات صارمة ضد مرتكبيها، بما في ذلك طلب (إصدار) أوامر بحظرهم كرويًا.

وأضاف: السلوك الإجرامي من هذا النوع غير مقبول إطلاقًا، خصوصًا لدى مهاجمة موظفين في نادٍ أو لاعبين، خلال حدث رياضي واسع النطاق مثل هذا.

حوادث كرة القدم الإنجليزية

في فبراير، مُنع رجل عمره 35 عامًا من حضور مباريات كرة قدم لأربع سنوات، بعدما أقرّ بذنبه في الاعتداء على حارس مرمى أرسنال آرون رامسدايل، خلال مباراة ضد توتنهام في يناير.

وشهدت كرة القدم الإنجليزية في الأسابيع الأخيرة من الموسم الماضي، عددًا كبيرًا من الحوادث، شملت دخول مشجعين إلى الملعب.

وخاض باتريك فييرا، مدرب كريستال بالاس آنذاك، شجارًا مع مشجع دخل ملعب إيفرتون.