الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"مفعل".. رابط تقديم الخدمة العامة ٢٠٢٣

الخدمة العامة
الخدمة العامة

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل"، حول رابط تقديم الخدمة العامة ٢٠٢٣، عقب قرار وزارة التضامن الاجتماعي بتكليف الدفعة 101 من خريجي الجامعات والمعاهد العليا الإناث والذكور لأداء الخدمة العامة.

ومن جانبها، قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه يتم تكليف الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية، الإناث من خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول عام 2023، والذكور ممن تقرر إعفاؤهم من الخدمة العسكرية وممن يزيدون على حاجة القوات المسلحة بشرط مرور 3 سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب ومن خريجى الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2023.

وأضافت القباج، أنه يجب على المكلفين المذكورين أعلاه ومن صدر قرارات بتكليف دفعاتهم إلا أنهم تخلفوا عن أداء الخدمة العامة في مواعيدها المقررة، التوجه إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم لتسجيل أنفسهم.

وحددت الوزارة، عدّة طرق أمام خريجي الدفعة 101، للتقديم لأداء الخدمة العامة، والذي يبدأ تنفيذه بداية من أكتوبر المقبل، منها التقديم الإلكتروني عبر الرابط التالي https://freshgraduate.moss.gov.eg/App_Pages/View/login.aspx أو من خلال التوجه مباشرة لأي من مكاتب الخدمة العامة بمحل إقامتهم، واستيفاء نموذج «1 خ ع» للخدمة العامة.

خطوات التقديم الالكترونى للخدمة العامة 2023

- الدخول على الموقع الالكتروني لملفي الخدمة العامة التابع لوزارة التضامن عبر الرابط التالي https://freshgraduate.moss.gov.eg/App_Pages/View/login.aspx
- اختيار طلب جديد أو تسجيل الدخول.
- إدخال البيانات المطلوبة بدقة.
- إدخال المؤهل الجامعي وسنة التخرج.
- إدخال الأوراق المطلوبة لأداء الخدمة العامة، وتتضمن «صورة البيانات المسجلة للمكلف على منظومة التسجيل الإلكتروني، 2 صورة من المؤهل الدراسي، 2 صورة من بطاقة الرقم القومي، 2 صورة من الموقف التجنيدي للذكور، 3 صور شخصية».
- اختيار مجال الخدمة الذي يرغب في الالتحاق به.
- الضغط على التسجيل.

مجالات الخدمة العامة 2023

- حياة كريمة.
- الأسر المنتجة.
- محو الأمية.
- التأمينات الاجتماعية.
- رعاية الأيتام والمسنين.
- الأسر البديلة.
- خدمات الطفولة.
- الخدمات التعليمية.
- أنشطة بنك ناصر الاجتماعي. 
- برامج «وعي، فرصة، 2 كفاية، أطفال بلا مأوى».

المستندات المطلوبة للتقديم في الخدمة العامة 2023

- صورة البيانات المسجلة على منظومة التسجيل الإلكتروني.
- 2 صورة من المؤهل الدراسي.
- 2 صورة من بطاقة الرقم القومي (سارية).
- 2 صورة من الموقف التجنيد للذكور.
- 3 صور شخصية.

اقرأ أيضًا

عاجل| "عرض مزدوج".. التفاصيل الكاملة لاستعدادات طرح بنك القاهرة للبيع