السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كامل الوزير: نخطط لغلق مزلقانات القطارات واستبدالها بكباري

الرئيس نيوز

كشف الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، تطورات مشروعات الطرق والكباري الجديدة في مصر، وأهمية تلك المشروعات للمواطنين، مؤكدًا أن التنمية الحقيقية بكل أنواعها: زراعية، صناعية، سياحية، لا تتم إلا بالطريق والكباري، فكيف نبني دولة بلا أساس للطرق؟.

وأضاف الفريق كامل الوزير، في تصريحات تليفزيونية: خسرنا 8 مليارات دولار في الوقود بسبب الزحام في الشوارع، منوهًا إلى أنه تم إضافة 7 آلاف كم بمسافة 30.5 ألف كم لشبكة الطرق الجديدة، وتم تطوير 10 آلاف كم من الطرق القديمة في شتى المحافظات.

وأشار وزير النقل، إلى أنه يتم عمل كباري طولية على طريق مصر الإسكندرية الزراعي؛ لعدم عمل طرق دائرية في المدن والأراضي الزراعية، مضيفًا: نخطط لغلق كل المزلقانات الموجودة على سكك القطارات؛ لتخفيف حدة الحوادث، واستبدالها من خلال إنشاء كباري.

وشهد الفريق وزير النقل، اليوم الجمعة، توقيع عقد مشروع تطوير نظم الإشارات والاتصالات وتجديدات السكة في قطاع القاهرة  بني سويف بطول 125 كم وعقد صيانة لمدة 5 سنوات شامل قطع الغيار وذلك بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وتحالف شركتي تالس إسبانيا / أوراسكوم، وحيث وقع كل من المهندس محمد عامر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر والسيد فريناندو أورتيجا مديرعام شركة تالس إسبانيا والسيد فادي مجدي رئيس قطاع النقل بشركة أوراسكوم.