الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"اعرف الآن".. موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023

الصف الثالث الثانوي
الصف الثالث الثانوي الازهري

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023.. يبحث الكثير من طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية عبر محرك البحث العالمي «جوجل»، عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 الدور الثاني، عقب أن كثرت الأسئلة الخاصة بالنتيجة وخاصة مع قرب انتهاء كل الطلاب بالشعبتين العلمي والأدبي من أدائهم للامتحانات.

امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023

ومن المقرر أن بدأت امتحانات الثانوية الأزهرية للدور الثاني، للقسم العلمي، في يوم السبت الماضي الموافق 19 أغسطس 2023، بأداء امتحان مادتي (الفقه والجبر والهندسة الفراغية).
وتنتهي امتحانات القسم العلمي في لدور الثاني بالشهادة الثانوية الأزهرية، في يوم الاثنين الموافق 28 أغسطس 2023، بمادة (الفيزياء).
كما بدأت امتجانات الدور الثاني في الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي، في يوم السبت الماضي الموافق 19 أغسطس، وضلك بأداء الامتحان بمادتي (الفقه والتوحيد).
وتنتهي امتحانات القسم الأدبي في الشهادة الثانوية الأزهرية في الدور الثاني، في يوم الاثنين 28 أغسطس القادم، في مادة (التاريخ).

موعد نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2023

ومن المتوقع أن تعلن عن نتيجة الثانوية الأزهرية خلال أيام قليلة، وذلك بعد الإنتهاء من أداء الامتحانات في يوم الاثنين 28 أغسطس القادم.

وبلغت نسبة النجاح بنتيجة الثانوية الأزهرية 2023، وتكون بشكل عام 52.38%، وكانت نسبة النجاح بالقسم الأدبي فقط 46.63% وبالقسم العلمي بلغت نسبة النجاح بالقسم العلمي 59.34%.

وفتح الأزهر الشريف، حاليا باب التظلمات على نتائج الثانوية الأزهرية، وذلك كان من يوم الأحد الماضي الموافق 30/7/2023م، وسوف تفعل منظومة التظلمات الإلكترونية في كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وذلك بحيث يقدم الطالب الطعن بالمنطقة ويقوم بدفع الرسوم المقررة ويطلع على أوراق إجابته ونموذج إجابة المادة المتظلم فيها، ويبدي ملاحظاته ثم ستظهر النتيجة إلكترونيًا في بوابة الأزهر عقب خمسة عشر يومًا من يوم التعارف، وأنه ستبلغ قيمة رسوم الطعن على المادة الواحدة قيمة مائة جنيه.

اقرأ أيضًا

تنسيق الأزهر 2023 علمي بنات.. اعرف توقعات التنسيق

رابط استعلام تقديم الأزهر رياض الأطفال 2023

جامعة الأزهر تعلن موعد بدء وانتهاء الدراسة