الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير المالية النمساوي: إطلاق استراتيجية وطنية لإدارة الكربون

وزير المالية النمساوي
وزير المالية النمساوي

أعلن وزير المالية النمساوي ماجنوس برونر، اليوم الأحد، عن إطلاق "استراتيجية وطنية لإدارة الكربون"، مؤكدًا أن القدرة على تخزين ومعالجة واستخدام ونقل ثاني أكسيد الكربون أمرًا مهمًا للشركات المحلية ويساعدها على توفير الوظائف وتطوير نظم العمل.

وقال وزير المالية، في تصريحات، إن خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لا يكفي لتحقيق الأهداف المناخية بل إن المطلوب هو مفهوم جديد للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

وذكر الوزير أنه لا بد من تخزين ما بين خمسة إلى عشرة ملايين طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا من أجل تحقيق الهدف النمساوي المتمثل في الحياد المناخي بفعالية من حيث التكلفة، معتبرا أن هذا مهم بشكل خاص للصناعات كثيفة الاستهلاك للطاقة.

ونوه الوزير إلى انه لا يزال تخزين ثاني أكسيد الكربون محظورًا حاليًا في النمسا، لكن ينبغي أيضًا دراسة خيارات النقل إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وأشار الوزير إلى أنه في 13 سبتمبر المقبل سيتم بحث قضية الحياد المناخي خلال لقاء مع رواد الأعمال والسياسيين والشركاء الاجتماعيين والمنظمات غير الحكومية وخبراء من عدة جامعات، ويشارك به أيضًا ممثلون عن وزارات حماية المناخ والعمل والاقتصاد والمستشارية الفيدرالية والوكالة الفيدرالية للبيئة.