الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

صور على "إنستجرام" تُشعل التكهنات والشائعات حول انفصال الأمير هاري وميجان ماركل

الرئيس نيوز

رصدت مجلة "برايدز" البريطانية، في تقرير خاص، السبب الحقيقي وراء عدم ارتداء ميجان ماركل لخاتم زواجها، وشوهدت دوقة ساسكس بدون الخاتم الماس المرصع بثلاثة أحجار خلال موعد غداء مع عدد من أصدقائها الأسبوع الماضي.

وقالت "ليلي بلومكويست" في تقرير نشرته المجلة إن ميجان ماركل اعتادت الظهور متألقة بخاتم زواجها المرصع بالألماس المكون من ثلاثة أحجار في دورة ألعاب "إنفكتس" لعام 2020 في هولندا.

وفي 17 نوفمبر 2017، ظهرت ميجان وزوجها الأمير هاري لأول مرة كشخصين مرتبطين ومخطوبين بعد أن طرح دوق ساسكس السؤال الشهير "هل تقبليني زوجًا لك؟" بخاتم خطوبة من الألماس المكون من ثلاثة أحجار.

ومنذ ذلك الحين، كانت دوقة ساسكس ترتدي خاتم الماس دائمًا تقريبًا - بغض النظر عن نوع المناسبة التي تظهر بها ومع ذلك، في 15 أغسطس 2023، شوهدت ماركل بدون الخاتم الثمين في إصبعها الأيسر، مما أثار التكهنات حول علاقتها بزوجها والشائعات حول الحالة الاجتماعية الحالية للزوجين الملكيين.

وكانت ماركل تستمتع بموعد غداء مع اثنتين من صديقائها، هما "كليو ويد" و"كادي لي"، احتفالًا بغداء عيد ميلاد متأخر عن موعده الأصلي، والذي كان على الأرجح عيد ميلاد الدوقة، التي بلغت 42 عامًا في 4 أغسطس 2023 وكشفت الصورة التي التقطتها الصديقات الثلاثة أن ماركل لا ترتدي خاتمها الماسي وحل محله دبلة ذهبية وبعد أيام قليلة من مأدبة الغداء، في 18 أغسطس 2023، كشف أحد المطلعين على بواطن الأمور عن السبب الحقيقي وراء تخلي ماركل عن خاتم زواجها، ولا علاقة لذلك بزواجها من هاري. يخبر المصدر الصفحة السادسة أن الخاتم ببساطة "يجري إصلاحه".

وقالت لويلا أندرسون، المؤسسة المشاركة لشركة "سو سينسيد" لصحيفة "ذي ميرور" إنه قد تكون هناك أسباب أخرى وراء قرار ميجان بالتخلي عن خاتم زواجها وتقول: "لطالما كان لدى ميجان ماركل إحساسها الفريد بالأناقة ومن المحتمل أن قرارها بتغيير خاتمها يعكس ذوقها المتطور أو رغبتها في ارتداء شيء مختلف، فهي ليست شديدة الدقة في التأنق بالحلي وبمجوهراتها وعادةً ما تختار أن تبقي مظهرها بسيطًا وكلاسيكيًا. قد يكون خلع الخاتم هو طريقتها للتعبير عن تفضيلها الشخصي للحصول على مظهر أقل بهرجة، وربما كان خاتم ميجان كبيرًا للغاية وربما كان غير مريح عند ارتدائه يوميًا وقد يكون الأمر العملي هو الذي دفعها إلى خلع الخاتم واختيار شيء أكثر راحة".

وأشار التقرير إلى أن زوجة الأمير ويليام، "كيت ميدلتون"، لا ترتدي دائمًا خاتم زواجها المصنوع من الياقوت والألماس، بسبب ذوقها المتطور، وفي كلتا الحالتين، أوضح كل من المطلعين على بواطن الأمور وأندرسون أن اختفاء الخاتم من صور ميجان التي التقطتها في أغسطس الجاري لا يعكس أي تطورات أيا كانت في العلاقة بين الزوجين. 

وأوضح مصدر مقرب من ميجان لصحيفة "بيج 6" أن التكهنات بخطة للطلاق أو الانفصال غير صحيحة وأي تكهنات بأن ميجان خلعت خاتم زواجها كرمز لاحتمال أن تكون حالة علاقتها مع الأمير هاري متوترة أمر مستبعد فمن الواضح أن ميجان ماركل لا تزال تحتفظ بخاتم آخر في إصبعها وهو عبارة عن قطعة مجوهرات بسيطة وعملية ومن المرجح أن تكون أكثر ملاءمة لذوقها الشخصي.

يقدر خاتم ميجان ماركل الماسي بنحو 150 ألف دولار، ويكتسب الخاتم قيمة عاطفية لدى الزوجين، ويتضمن حجر من الماس في منتصفه، وهو عبارة عن ألماسة مقطوعة على شكل وسادة تزن ثلاثة قيراط، واشترى هاري هذا الحجر الكريم من بوتسوانا - حيث ذهبا معًا في موعدهما الثالث ووقعا في الحب هناك.

وتظهر على جانبي الحجر الأوسط ماستان صغيرتان مقطوعتان بشكل دائري، ويقدر وزن كل منهما بحوالي قيراط واحد وذكر هاري خلال مقابلة على شاشة بي بي سي أن الخاتم نفسه مستعار من مجموعة المجوهرات الشخصية للأميرة ديانا "لنتأكد طوال الوقت أنها معنا في هذه الرحلة المجنونة عبر الحياة معًا".

وتم ترصيع الأحجار الكريمة الثلاثة على قاعدة من الذهب، المعدن المفضل لدى ماركل في ذلك الوقت، وصاغته شركة المجوهرات الملكية "كليف وشركاه" واستبدلت الدوقة الماسة الوسطى بأخرى صغيرة بعد أن أنجبت طفلهما الأول، الأمير آرتشي.