الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كرنفال للحيوانات الأليفة لرفع الوعي بحماية الحيوان في مطروح

الرئيس نيوز

سلط تقرير لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) الضوء على كرنفال الحيوانات الأليفة الذي أقيم في مصر لنشر الوعي بحماية الحيوان، ونشر التقرير صورة لرجل مشارك في الكرنفال بينما يحمل نسرًا خلال مهرجان للحيوانات الأليفة بمحافظة مطروح.

وفي أجواء بهيجة، تجمع المئات من محبي الحيوانات الأليفة في الساحل الشمالي للبحر المتوسط بمحافظة مطروح لحضور كرنفال سنوي للحيوانات الأليفة.

وحمل الكرنفال عنوان " أليف" وعادة ما يقام في القاهرة، ونظرًا لكونه الحدث الأكبر من نوعه في البلاد، فالكرنفال يوفر لمحبي الحيوانات الأليفة وأصحابها فرصة للتجمع وتبادل الخبرة وسماع محاضرات المتخصصين والخبراء في رعاية الحيوانات الأليفة وتربيتها وتغذيتها.

وقالت نادين حمدي، مديرة التسويق في الكرنفال: "نحن نقيم هذا الحدث منذ 12 عامًا، ولكن هذه هي المرة الأولى التي ننظمه في الساحل الشمالي، وهو إضافة مهمة بالنسبة لنا" وشارك في الفعاليات عدد من الأطباء البيطريين وأخصائيي تغذية الحيوانات الأليفة ومدربي الحيوانات الأليفة وتشمل أنشطة أدوية الحيوانات الأليفة والتدريب عليها، وتقدم عددًا من الأنشطة الترفيهية للحيوانات الأليفة، مثل تدريبات السباحة وعروض المنوعات.

وأضافت نادين حمدي: "هذا الحدث سيساعد الناس على التعايش بشكل أفضل مع الحيوانات ومعرفة احتياجاتها".

ونقل تقرير شينخوا عن آدم الكيلاني، وهو زائر من محافظة الإسكندرية المجاورة، قوله: "يعتبر الحدث تجربة لا تُنسى بالنسبة لي، حيث تعلم كلبي الأليف جواهر البالغ من العمر خمس سنوات السباحة لأول مرة منذ عام"، وأضاف الكيلاني وهو يشاهد كلبه يسبح: "إنها فرصة رائعة بالنسبة لي للتعرف على رعاية الحيوانات الأليفة بطريقة مسلية".

وقال الكيلاني إن إقامة مثل هذه الفعاليات، خاصة في المنتجعات السياحية خلال الصيف، سيعزز بشكل كبير ثقافة اقتناء الحيوانات الأليفة في مصر ورعايتها.

وتابع الكيلاني: "رأيت أشخاصًا هنا لم يلمسوا كلبًا أبدًا، لكنهم كانوا سعداء جدًا باللعب مع جواهر وقال بعضهم إنهم يرغبون في الاحتفاظ بكلب في المنزل قريبًا".

وقالت لينا كمال، التي أحضرت كلبها البالغ من العمر ثلاث سنوات إلى الكرنفال، إن الحدث مهم لأنه أثار قضية الحيوانات الضالة وقدم حلولًا لمحنتهم وتابعت: "يجب أن يكون لدينا وعي أقوى لحماية الحيوانات.. وهذا من الأمور التي يدعو إليها الكرنفال".