الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"تناولوا الطعام على إحدى البوابات".. إحالة عاملين بمحطة قطارات رمسيس للتحقيق

الرئيس نيوز

أكدت وزارة النقل إحالة هيئة السكك الحديدية عددًا من العاملين بمحطة رمسيس للسكك الحديدية إلى التحقيق، وذلك على خلفية صور تم تداولها لقيامهم بتناول الطعام على إحدى بوابات المرور الإلكترونية داخل صالة المحطة.

وذكرت وزارة النقل - في بيان اليوم الاثنين- أن هؤلاء العاملين يقومون بالعمل بنظام الورديات (من 6 إلى 8 ساعات يوميًا) ومخصص لهم وقت للراحة في منتصف الوردية لتناول الوجبات المختلفة وأداء الصلاة، وغير مسموح للموظفين بتناول الطعام أثناء فترات العمل سواء داخل المكاتب أو على بوابات الدخول والخروج في المحطات المختلفة.

وأشارت إلى أنه يمكن لكافة العاملين بمحطات السكك الحديدية تناول الوجبات في فترة الراحة في الكافيتريات المنتشرة بكافة المحطات بأنحاء الجمهورية، مؤكدة أنها حريصة على تدعيم كافة الهيئات والشركات التابعة لها بكافتيريات تقدم مستويات متميزة من الخدمة لكافة العاملين بالوزارة.

وأضافت أنها لا تتوانى في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة تجاه كل مقصر، طبقا لمبدأ الثواب والعقاب حفاظًا على سير وانضباط منظومة العمل ضمن خطة تحديث وتطوير منظومة السكك الحديدية، منوهة بأن هذه الواقعة فردية ولا تعبر عن جموع العاملين بالهيئة القومية لسكك حديد مصر وكافة الشركات والهيئات التابعة للوزارة؛ فهم يبذلون قصارى الجهد لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب، كما أكدت استمرار تطوير ورفع كفاءة وتحديث كافة المعدات والأجهزة والعربات والقطارات بالتوزاى مع تطوير العنصر البشري.

وفي سياق آخر، تناول بيان وزارة النقل، شكوى أحد المواطنين بشأن قيام أحد عاملي البوفيهات بوضع أدوات البوفيه على أرضية قطار رقم 890 درجة ثالثة مكيفة المتجه من القاهرة إلى سوهاج، وذلك في المنطقة بين عربتين من عربات القطار، مثمنة دور المواطن الإيجابي والفعال واعتبرته نقدًا بناءً يستهدف تطوير آليات الخدمات المقدمة لجمهور الركاب.

وأوضحت وزارة النقل، أن قطارات الدرجة الثالثة المكيفة لايوجد بها بوفيه للركاب ودفعت الشركة الوطنية لإدارة خدمات عربات النوم والخدمات الفندقية والسياحية بعدد من العاملين بها؛ لتقديم خدمات متنوعة للركاب لحين ورود 50 عربة بوفيه متعاقد عليها مع شركة (جانز مافاج) المجرية، والتي ستدخل الخدمة نهاية العام الجاري.

ووجه وزير النقل كامل الوزير- عقب ورود شكوى المواطن - رئيس وقيادات هيئة السكك بعمل بوفيه داخل آخر عربة للقطار موضوع الشكوى وتعميمها على باقي القطارات الدرجة الثالثة المكيفة، لحين ورود عربات البوفية الجديدة من المجر.

وأشار البيان، إلى الانتهاء من عمل بوفيه بقطار 890 درجة الثالثة مكيفة (القاهرة/ سوهاج) عن طريق إزالة 14 كرسيًا من آخر عربة، وذلك لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب بما يليق بالمواطن.