الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ليفربول يعلن التعاقد مع الياباني واتارو إندو من شتوتجارت

الرئيس نيوز

أعلن ليفربول الجمعة ضمّ الياباني واتارو إندو، لاعب وسط نادي شتوتجارت.

إندو (30 عامًا) وقّع عقدًا حتى عام 2027، في صفقة تبلغ 21 مليون جنيه إسترليني، مع حوافز، بحسب شبكة "سكاي سبورتس".

ليفربول أشار إلى انضمام اللاعب "بموجب عقد بعيد المدى"، لافتًا إلى أن استكماله يرتبط بإنجاز ترتيبات انتقاله ونيله إذنًا بالعمل في إنجلترا.

إندو سيرتدي القميص الرقم 3 في النادي، علمًا أنه بات اللاعب الثالث الذي يضمّه ليفربول هذا الصيف، بعد لاعبَي الوسط، الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر والمجري دومينيك سوبوسلاي، إثر رحيل جوردان هندرسون وفابينيو إلى دوري روشن السعودي.

لكن ليفربول فشل في التعاقد مع لاعبَي الوسط، الإكوادوري مويسيس كايسيدو من برايتون والبلجيكي روميو لافيا من ساوثهامبتون، وكلاهما انضمّ إلى تشيلسي.

إندو قال لموقع النادي: "أنا سعيد جدًا الآن ومتحمّس جدًا للانضمام إلى نادٍ كبير في ليفربول. إنه شعور رائع وهذا حلمي. لطالما كنت أحلم باللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ومع أحد أكبر الأندية في العالم. إنه حلم تحقق بالنسبة إليّ".

وأضاف: "ستكون المرة الأولى التي ألعب فيها في (ملعب) أنفيلد. لا أطيق الانتظار حتى ألعب في أنفيلد أمام جمهور ليفربول".

وتابع: "ألعب كرقم 6 وأنا أقرب (للاعب) دفاعي. أعتقد بأنني أستطيع مساعدة هذا النادي دفاعيًا وسأقدّم تنظيمًا جيدًا في الوسط. أعتقد بأن هذا هو عملي".

إندو لعب 4 مواسم مع شتوتغارت، حيث خاض 133 مباراة وسجل 15 هدفًا. كذلك شارك في 50 مباراة مع منتخب اليابان، مسجلًا هدفين. وخاض مع المنتخب مبارياته الأربع في كأس العالم 2022.

مدرب ليفربول يورغن كلوب أعرب عن "سروره" لضمّ إندو، معتبرًا أنه "لاعب جيد حقًا" و"يعمل بجدية". وأضاف: "(إنه) لاعب ذو خبرة، قائد شتوتغارت، قائد اليابان، يتحدث الإنجليزية بشكل جيد، رجل لطيف، رجل أسرة، (يُعتبر) آلة على الملعب".