السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

على هامش الدوري الإنجليزي.. مصر تنفذ حملة موسعة لتنشيط السياحة

الرئيس نيوز

سلطت صحيفة "إكسبريس" البريطانية الضوء على ترويج الهيئة المصرية العامة للسياحة لمصر كوجهة سفر خلال موسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2023-2024، وتهدف مصر إلى الاستفادة من المناسبات والأنشطة الهامة التي تجري خلال بطولات الألعاب الرياضية ذات الشعبية الطاغية للترويج للوجهات السياحية في مصر من خلال عروض مميزة.

ومن المنتظر أن تنظم الهيئة إعلانات تجارية لمدة دقيقتين على شاشات إلكترونية كبيرة في مختلف الملاعب التي تستضيف ألعاب الدوري الإنجليزي لكرة القدم وتأمل الهيئة في جذب تدفق كبير من الزوار لتجربة تاريخ مصر الغني وعروض السياحة المختلفة من خلال الاستفادة من نسبة المشاهدة الهائلة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقالت الصحيفة إن الإعلانات التي تبلغ مدتها دقيقتان ستصل إلى الملايين من عشاق الدوري الإنجليزي لكرة القدم لأن الدوري يحظى بأكبر نسبة مشاهدة من أي مسابقة كرة قدم في العالم وهذه الإعلانات تهدف إلى الترويج للوجهات السياحية المصرية الواعدة مثل منتجع مرسى علم على البحر الأحمر ومدينة العلمين الجديدة على البحر المتوسط وأبو سمبل بأسوان.

وبالفعل زار أكثر من سبعة ملايين سائح مصر خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023، وتتوقع الدولة استقبال ما مجموعه 15 مليون زائر في عام 2023، وهو رقم سيتجاوز الرقم القياسي البالغ 14.7 مليونًا المسجل في عام 2010.

وارتفع عدد السياح الذين زاروا البلاد في عام 2022 بنسبة هائلة بلغت 46.2 في المائة مقارنة بأرقام عام 2021، حيث وصل إلى 11.7 مليون في عام 2022، ارتفاعًا من ثمانية ملايين في عام 2021، واتخذت مصر عدة خطوات في الأشهر الأخيرة لتعزيز صناعة السياحة.

وفي يناير 2023، خففت الحكومة متطلبات التأشيرة للمسافرين من عدة دول، بما في ذلك الصين وإيران والهند وتركيا والمغرب والجزائر وقامت مصر أيضًا بتمديد مدة التأشيرة من بدل شهر واحد إلى ثلاثة أشهر لسائح اليخوت وإجراءات طلب التأشيرة المبسطة عبر الإنترنت وعلاوة على ذلك، أطلقت شركة مصر للطيران، الناقل الوطني للبلاد، مؤخرًا مسارات جديدة إلى وجهات متعددة في آسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية.