السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رابط الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عن رابط الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية 2023، خاصة مع فتح باب التظلمات اعتبارًا من 30 يوليو الماضي ولمدة 30 يوم، حيث أنها ستنتهي يوم السبت الموافق 29 من شهر أغسطس 2023.

ويمكن دفع رسوم التظلم عبر رابط طعون نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 من خلال بوابة الأزهر، والتي تصل إلى 100 جنيه مقابل المادة الواحدة، وأتاحت بوابة الأزهر إمكانية الدفع الالكتروني؛ من أجل التسهيل على طالب الثانوية الأزهرية 2023 مسألة الطعن في النتيجة أو التظلم.

خطوات تقديم الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية 2023

 

- الدخول على موقع الأزهر الشريف من خلال الرابط التالي https://www.azhar.eg/splash.html 

- اختيار تظلمات نتيجة الثانوية الأزهرية 2023.

- يجب إضافة البيانات المطلوبة منك

- يجب اختيار المادة التي يحددها الطالب لعمل التظلم.

وتم تفعيل منظومة التظلمات الإلكترونية بكافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، بحيث يقدم الطالب الطعن بالمنطقة ويدفع الرسوم المقررة ويطلع على ورقة إجابته ونموذج إجابة المادة المتظلم فيها، ويبدى ملاحظاته، ثم تظهر النتيجة إلكترونيا على بوابة الأزهر بعد خمسة عشر يومًا من يوم الاطلاع.

ويحق للطالب استرداد الرسوم التى دفعها فى حال تعديل الدرجات لصالحه، وسيتم اتخاذ إجراءات رادعة ضد من يثبت أنه أخطأ فى حق أى طالب فى التصحيح، ويمكن للطالب سداد الرسوم إلكترونيًا من خلال منظومة الطعون الإلكترونية أو من خلال الإدارة التعليمية التابع لها.

طعون الشهادة الثانوية الأزهرية 2023:

 

- يقتصر دور القائم بعملية الاطلاع على العملية الإدارية والتنظيمية فقط ولا يتعداه إلى التدخل في التصحيح أو إخطار الطالب بأحقيته في الحصول على درجات وخلافه.

- يتم الاطلاع على كراسة الإجابة ويوقع الطالب على التقرير المرفق بأنه تعرف بنفسه على كراسة إجابته.

- تعلن نتيجة الطعن بعد خمسة عشر يوما من الاطلاع على ورقة الإجابة وذلك بمقر الإدارة المركزية اللامتحانات.

- في حالة زيادة درجات الطالب في مادة من المواد التي طعن فيها بعد إعلان نتائج التظلمات يتوجه الطالب بنفسه إلى المنطقة التابع لها والتي سبق أن سدد بها مبلغ الطعون لتقديم طلب استرداد رسوم الطعن وتتم متابعة استلام المبلغ من خلال المنطقة.

الحالات التي لا يجوز للطالب أن يتظلم فيها:

- الحاصل على الدرجة النهائية في المادة المطعون فيها.

- المواد الناجح فيها من الأعوام السابقة.

- الطالب الملغي بقرار في مادة أو في جميع المواد.

- الطالب المعيد يحق له الطعن فى المواد التي أدى فيها الامتحان هذا العام فقط.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد الضوينى، وكيل الأزهر، إنه استمرارًا فى التيسير على أبنائنا طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية سيتاح للمناطق الأزهرية إمكانية طباعة مستخرجات النجاح أو الرسوب فور اعتماد النتيجة.

وأضاف وكيل الأزهر، بأنه فى حال رغبة الطالب فى الحصول على اعتماد وزارة الخارجية فعليه أن يتوجه إلى الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة، وبالنسبة لقاعدة البيانات فسيتم تحديثها دوريا وفق التعديلات الطارئة ونتائج الطعون بالتنسيق الدائم بين الجهات المختصة بالأزهر.