الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لطلاب علمي وأدبي.. التفاصيل الكاملة لتنسيق المرحلة الأولى للالتحاق بالجامعات

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى للطلاب الناجحين في الثانوية العامة اعتبارا من السبت المقبل وحتى الأربعاء 9 أغسطس، بحد أدنى للشعبة العلمية 362 درجة فأكثر بنسبة 29ر88% فأكثر ويصل عدد الطلاب إلى 22 ألفا و304 طلاب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 342 درجة فأكثر بنسبة 41ر83% فأكثر بإجمالي 15 ألفا و13 طالبا وطالبة، والشعبة الأدبية 5ر289 درجة فأكثر بنسبة 61ر70% فأكثر بإجمالي 74 ألفا 923 طالبا وطالبة، ليكون إجمالي عدد طلاب المرحلة الأولي 112 ألفا و240 طالبا وطالبة.

وذكر بيان صادر اليوم عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن القبول بالجامعات والمعاهد سيكون عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني علي شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" خدمة مجانية متاحة من خلال الموقع التالي: www.tansik.digital.gov.eg.

وأضاف البيان أنه سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق، وأن الطلاب سيتقدمون برغباتهم لمدة 5 أيام.
ونوه البيان إلى أنه سيتم فتح المعامل بالجامعات اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة، ويمكن للطلاب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، وينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء في آخر يوم للمرحلة.

ونوه البيان إلى أن سيكون متاحا للطلاب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعلى أن الطالب أن يختار منها، والموقع سيعرض أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة ليستطيع الطلاب بناء تصور عن الكليات المناسبة للمجموع، وإذا اختار الطالب إحدى الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي وعليه تعديل الرغبة واختيار الرغبة الصحيحة باستخدام الأسهم كما لن يقبل النظام رغبات الطالب إلا بعد استيفاء كل الرغبات (75 رغبة).

ونوه البيان إلى أن النتائج ستكون متاحة على نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه، ويتم طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.