الخميس 17 أكتوبر 2024 الموافق 14 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الولايات المتحدة تشدد على التزامها الثابت تجاه شعب باكستان

الرئيس نيوز

شددت الولايات المتحدة على التزامها الثابت تجاه شعب باكستان ومواصلة الشراكة معها في مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك - حسب ما نشرته الخارجية الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء- خلال مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ونظيره الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري لتجديد التأكيد على الشراكة المثمرة بين الولايات المتحدة وباكستان.

وشدد بلينكن - بحسب البيان - على أن النجاح الاقتصادي لباكستان يظل أولوية قصوى للولايات المتحدة. 

وأشار إلى أن الولايات المتحدة ستستمر في التواصل مع باكستان من خلال المبادرات التقنية والإنمائية ومن خلال علاقاتنا التجارية والاستثمارية القوية.

كما رحب بموافقة صندوق النقد الدولي على برنامج لدعم باكستان وشجع على مواصلة الإصلاحات لتعزيز الانتعاش الاقتصادي والازدهار.

وأكد بلينكن خلال المكالمة الهاتفية أن المبادئ الديمقراطية واحترام سيادة القانون أمران أساسيان للعلاقة بين الولايات المتحدة وباكستان، قائلا إن هذه القيم ستستمر في توجيه هذه الشراكة إلى الأمام.

كما لفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أن الشعب الباكستاني عانى بشدة من الهجمات الإرهابية، مؤكدا التزام الولايات المتحدة بمواصلة الشراكة مع باكستان في مكافحة الإرهاب.

وناقش وزيرا الخارجية التداعيات المزعزعة للاستقرار للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وكذلك المصالح المشتركة للولايات المتحدة وباكستان في أفغانستان تنعم بالسلام والاستقرار.