الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

في ذكرى البث الأول للتلفزيون.. الإعلاميين: ماسبيرو سيظل شاهدا على التاريخ المصري

الرئيس نيوز

قدم مجلس نقابة الإعلاميين برئاسة الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ التهنئة للإعلاميين في ذكرى البث الأول للإرسال التلفزيوني في 21 يوليو عام 1960.

قال نقيب الإعلاميين إن التلفزيون المصري تم تشيده في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ليواكب الاحتفال بالعيد الثامن لثورة يوليو ويكون شعلةتضيء وتتلألأ لتغرس القيم المهنية وتحمل لواء الريادة الإعلامية وتزرع في المصريين القيم والعادات وحب الوطن.

وأكد نقيب الإعلاميين، أن التلفزيون المصري استهل إرساله بقناة واحدة قدم من خلالها العديد من البرامج التي ساهمت في التوعية والإرشاد ومنذ هذا الحين وبدء التلفزيون مسيرته في تعليم الشعب وتثقيفه ومحو أميته وترسيخ القيم ومبادئ المجتمع المصري الأصيلة هذا بالإضافة إلى مساندته للدولة المصرية في كل المحن والأزمات.

وأشار نقيب الإعلاميين إلى أنه رغم توسعات الساحة الإعلامية وتعدد القنوات الخاصة وإمكانياتها الهائلة إلا إن التلفزيون المصري يؤدي دورة التنويري في مجالات عديدة في المجتمع المصري.

وأضاف نقيب الإعلاميين رغم ما يمر به التلفزيون المصري من أزمات سيبقى مبني ماسبيرو شاهدا على التاريخ المصري فهو من قاد حركة التطوير والفكر والثقافة في العالم العربي لعقود من خلال جيل من العمالقة والرواد في العمل الإعلامي.