الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مندوب فلسطين بالأمم المتحدة يوجه طلبا إلى المجتمع الدولي

رياض منصور - مندوب
رياض منصور - مندوب فلسطين بالأمم المتحدة

طالب رياض منصور؛ مندوب فلسطين بالأمم المتحدة؛ المجتمع الدولي بالانتقال من مرحلة الإدانات للأفعال الاجرامية الإسرائيلية إلى مرحلة التحرك على أرض الواقع.

وقال منصور في مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "نقدر ونثمن مواقف الدول المختلفة ضد العدوان على جنين ولكننا نريد الانتقال من الادانات إلى تنفيذ الإرادة على أرض الواقع؛ حين يقول المجتمع الدولي إن الاستيطان غير شرعي وغير قانوني ولكن الاستيطان يستشري يكون مفعول التأييد محدود".

وأضاف: "يجب أن ينتقل المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عقابية ضد إسرائيل لتفرض عليها أن تلتزم بإرادة المجتمع الدولي وكل من يدعو إلى الخير والسلام واحترام القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة".

وتابع: "خطاب الرئيس محمود عباس في ذكري النكبة في الأمم المتحدة؛ نثمن اتاحة الفرص لنا لنعبر عن مواقفنا واستغرابنا أن المجتمع الدولي يقول الحق ولكن لا يتخذ الإجراءات العملية لتطبيق الحق".

وواصل: "نحن نثمن أن تتاح لنا هذه الفرصة خاصة وأن المجتمع الدولي كأنه اختطف لصالح الأزمة الأوكرانية ولكننا تمكنا من تحريك مجلس الأمن 8-9 مرات خلال الستة أشهر الأولى من هذا العام ولم يكن الموضوع أوكرانيا ولكن فلسطين حاضرة؛ وموجودة هذا نثمنه ولكن غير كافي".

وأوضح: "السيد الرئيس عبر عن ذلك أنتم تعتمدوا مئات القرارات في الجمعية العامة ومجلس الأمن؛ نريد تنفيذ القرار 904 الذي يدعو إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني ونزع سلاح المستوطنين ونريد تنفيذ قرار 2334 والمتعلق بوقف الاستيطان والذي يحدد أسس الحل للإنسان من كل الأرض التي احتلت في 1967 وهناك عشرات القرارات في الجمعية العامة".

وأكمل: "نحن مستمرون في طرق الأبواب وفي تذكير المجتمع الدولي أن عليه مسؤولية وأن ينفذ قراراته قبل أن نأتي بقرارات جديدة لأن موجود قرارات تغطي كافة مشاغلنا ولو نفذت هذه القرارات أو جزء منها نستطيع أن نرى تغيرا في سلوك المعتدي سلطة الاحتلال الإسرائيلي وفي ملاحقة المستوطنين الارهابين الذي يعتدوا على شعبنا في مواقع عديدة".

يذكر أن العدوان الإسرائيلي الأخير على مخيم جنين بالضفة الغربية قد شهد أدانات عالمية واسعة ومطالبات للاحتلال بالتوقف عن الاعتداء على المدنيين.