الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تعليق لاذع لترامب بعد العثور على كوكايين في البيت الأبيض

الرئيس نيوز

ذكرت صحيفة "ذي إندبندنت" أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب استقبل خبر العثور على كوكايين في البيت الأبيض بطريقته الصاخبة المتوقعة وأطلق تعليقات هستيرية ضد الرئيس جو بايدن.

وعلق ترامب مخصصًا جزءًا من هجمته ضد مجموعة "الأخبار المفبركة" التي عانى منها في أيام رئاسته، متهمًا المجموعة بأنها ستبرر لبايدن كل أخطائه وستقول قريبًا إن كمية الكوكايين التي تم العثور عليها كانت "صغيرة جدًا"، وهناك من سيزعم أنه "لم يكن حقًا كوكايين، بل أسبرين".

وأطلق الرئيس السابق دونالد ترامب صراخه ضد غريمه بايدن بعد العثور على الكوكايين في البيت الأبيض وكتب ترامب في موقع "تروث سوشيال" أمس الأربعاء: "هل يعتقد أي شخص حقًا أن الكوكايين الموجود في الجناح الغربي للبيت الأبيض، القريب جدًا من المكتب البيضاوي، مخصص لاستخدام أي شخص آخر غير بايدن ونجله هانتر؟!"، وحذر ترامب من كثيرين  اعتادوا التبرير لأخطاء جو بايدن وعائلته، مضيفًا أن قصة الكوكايين ستختفي.

وقد ذكرت صحيفة إندبندنت سابقًا أن المدعين العامين تحت قيادة المستشار الخاص يمكن أن يوجهوا 30 إلى 45 تهمة جنائية إضافية ضد الرئيس السابق ترامب في الأسابيع المقبلة بعد 37 تهمة يواجهها بالفعل بعد سوء تعامله المزعوم مع معلومات الأمن القومي بعد ترك منصبه. 

وأضاف ترامب في منشور لاحق، الأربعاء، دون تقديم أدلة على مزاعمه: "ماذا حدث لـ 1850 صندوقًا من المستندات التي لن يعرضها بايدن على أي شخص؟ ماذا عن المستندات الموجودة في الحي الصيني بالعاصمة، وتلك الموجودة في مرآبه غير الآمن، حيث أقام هانتر بينما كانت الصين ترسل إلى بايدن الملايين والملايين من الدولارات مقابل عدم القيام بأي شيء على الإطلاق؟".

وكانت الاختبارات التي أجرتها السلطات الأمريكية، وتسببت في إخلاء البيت الأبيض لمدة قصيرة، قد أكدت أن المسحوق الأبيض الموجود في البيت الأبيض هو كوكايين بالفعل، وأمر القاضي المختص بالحد من الاتصال الحكومي مع وسائل التواصل الاجتماعي، وتوجه ترامب بانتقاداته اللاذعة للمدعي العام، محذرًا من التساهل مع بايدن المسؤول حاليًا عن كل ما يجري في البيت الأبيض، بل وكل ما يجري في أمريكا، وتم العثور على وثائق سرية في منزل الرئيس جو بايدن ومكتب شغله قبل أن يصبح رئيسًا، لكن محاميه نبهوا الحكومة بشأن تلك الملفات وتعاونوا في الجهود لتسليمها.

وأكد متحدث باسم الخدمة السرية الأمريكية المسؤولة عن تأمين البيت الأبيض والرئيس الأمريكي، والمسؤولة بموجب القانون عن الأمن في البيت الأبيض وما حوله، والذي تبلغ مساحته 18 فدانًا، نتيجة المختبر في رسالة بريد إلكتروني يوم الأربعاء، وأعلن المتحدث،  أنتوني جوجليمي، في وقت سابق، أن الوكالة فتحت "تحقيقًا في سبب وطريقة" وكيفية ظهور الكوكايين في منطقة انتظار عامة في الجناح الغربي، حيث تم اكتشافه في وقت متأخر من يوم الأحد من قبل ضباط مع شركة سيكريت، وشعبة الخدمة النظامية، وأجرى رجال الإطفاء مع وحدة المواد الخطرة اختبارات معملية لتحديد طبيعة مسحوق غير معروف آنذاك ليكتشفوا أنه هيدروكلوريد الكوكايين.

لم يكن الرئيس جو بايدن ولا أي من أفراد عائلته حاضرين في البيت الأبيض خلال واقعة اكتشاف المسحوق، حيث أمضت عائلة بايدن عطلة نهاية الأسبوع في كامب ديفيد، المنتجع الرئاسي الذي تديره البحرية الأمريكية في ثورمونت بولاية ماريلاند وغادر بايدن والعديد من أفراد أسرته البيت الأبيض يوم الجمعة وعادوا في وقت متأخر يوم الاثنين للمشاركة في العديد من فعاليات عيد الاستقلال.