الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نسبة نجاح التاريخ 2023.. تفاصيل

نسبة نجاح التاريخ
نسبة نجاح التاريخ 2023

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن نسبة نجاح التاريخ 2023، حيث أدي طلاب الشعبة الأدبية يوم الأحد الماضي الموافق 2 يوليو الجاري، امتحان التاريخ، كأول امتحان عقب إجازة عيد الأضحى.

نسبة نجاح التاريخ 2023

وبنظام الكتاب المفتوح open book، أدي الطلاب والطالبات امتحان التاريخ ورقيًا، بالاعتماد على كتيبات المفاهيم والتي يتسلمونها خلال انعقاد اللجان، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الأمنية والوقائية اللازمة.

ويحتوي امتحان التاريخ للثانوية العامة 2023، على أسئلة مقالية قصيرة جدًا بنسبة 15 في المائة مخصص لها درجتان، و85 في المائة أسئلة موضوعية اختيار من متعدد تحل في نماذج البابل شيت بدرجة واحدة، وأسئلة مخصص لها أربع درجات، وأسئلة اختيار من متعدد بدرجة واحدة وأخرى مخصص، وأخرى مخصص بدرجتين.

توزيع درجات مادة التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023

ويتضمن امتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية في الثانوية العامة 2023، على إجمالي عدد الأسئلة 46 سؤالًا بـ60 درجة، مقسمة إلى ثلاثة أجزاء، الأول يحتوى على أسئلة بدرجة واحدة، والثاني يحتوي على أسئلة بدرجتين، والثالث يحتوي على للأسئلة المقالية ويتم كتابة درجة كل سؤال بجواره.

درجة النجاح في مادة التاريخ   من 30 درجة وتكون الدرجة الكلية 60 درجة.

وبدوره، شدد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، أن أعمال التصحيح بامتحانات الثانوية العامة 2022-2023 تسير بشكل منضبط ووفق آليات محددة وواضحة، مؤكدًا بأنه يتم التصحيح وفق نماذج الإجابة، المعتمدة من قبل لجنة الخبراء.

وأوضح وزير التربية والتعليم، بأنه لا توجد عينة عشوائية فى التصحيح الإلكترونى، التى يتم اختيارها ضمن أوراق امتحانات الثانوية العامة وتصحيحها لمعرفة مؤشرات نجاح الطلاب فى المواد هذا العام.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، أنّه لن يتم بدء تصحيح أوراق إجابة التاريخ، إلا بعد قرار الخبراء واعتماد نموذج إجابة امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2023، ثم يتم توزيع النموذج على مراكز تصحيح امتحانات الثانوية العامة.

المتبقي من امتحانات الثانوية العامة 2023

الخميس 6 يوليو

اللغة الأجنبية الأولى.

الأحد 9 يوليو 2023

الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمي علوم والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمي رياضة

علم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.

الثلاثاء 10 يوليو

الديناميكا لطلاب شعبة علمي رياضة.

الخميس 13 يوليو 2023

الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم

الجبر والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمي رياضة

الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

الجدير بالذكر أن الدكتور رضا  حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه بأن تكون الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023 واضحة وتتدرج من السهل إلى الصعب، على ألا تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد، ومراعاة عدد الخطوات في الحل.

أقرأ أيضًا

نسبة نجاح الفيزياء 2023.. تفاصيل