الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس الفلسطيني يدعو إلى مقاومة العدوان الإسرائيلي في الميدان

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور محمود الهباش؛ مستشار الرئيس الفلسطيني؛ أن إسرائيل تشن حرب همجية على الشعب الفلسطيني بدعم من الولايات المتحدة.

وقال الهباش في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي": "إسرائيل تشن حرب على الشعب الفلسطيني الأعزل؛ يوميا هناك حرب وعدوان مرة في الجنوب أو الشمال أو غزة أو جنين؛ إسرائيل انفلتت تماما كالثور الهائج يمينا ويسارا وهي مطمئنة أنها محمية بدعم من الإدارة الامريكية التي تتحمل المسؤولية الأولى عن العدوان الإسرائيلي".

وأضاف: "لولا الدعم الأمريكي لما قامت إسرائيل أصلا؛ المعضلة الأساس هي في إدراك الحقيقة وطريقة التعامل معها؛ الولايات المتحدة هي الراعي الرسمي للإرهاب الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني؛ نتعرض كل يوم إلى عدوان إسرائيلي ونحن جزء من الشعب ولا أحد يتوهم أن القيادة الفلسطينية شيء والشعب شيء أخر؛ نعتز أننا جزء من هذا الشعب الذي صبر على مدى 75 سنة".

وتابع: "فشل إسرائيل على مدى 75 عام في محو الشعب الفلسطيني سوف يستمر؛ الفشل سوف يتواصل؛ كما فشلت إسرائيل على مدى أكثر من 75 سنة سوف تفشل في جنين ونابلس والقدس وغزة وسوف تفشل في كل مكان".

وأوضح: "المواجهة تحتاج إلى مواجهة في الميدان؛ التظاهرات والاضرابات تنفيس عن الاحتقان؛ حق المقاومة المشروع بكل أدواتها ووسائلها ولا أحد يمكن أن يلوم الفلسطيني الذي يقاوم الاحتلال ويدافع عن نفسه".

وأكمل: "رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو هو إنسان همجي وعنصري وحاقد وينفس عن احقاده ضد الشعب الفلسطيني ويعاني من أزمات متتالية في الداخل وكلما اشتدت الأزمات وتصاعدت المعارضة ضده يلجأ إلى العدوان على الشعب الفلسطيني والمسألة أصبحت مكشوفة؛ المشكلة أن المجتمع الإسرائيلي يسير خلفة والولايات المتحدة تسير خلفه والمجتمع الدولي صامت وردود الفعل باهتة ولا معني لها".

وذكر: "المجتمع الدولي هو من اخترع إسرائيل وبالتالي يتحمل المسؤولية عن أصل المشكلة وهو يتحمل المسؤولية عن تبعات المأساة بما في ذلك العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني؛ إذا لم يتحرك المجتمع الدولي لوقف العدوان كل المجتمع الدولي سوف يدفع الثمن".

واختتم: "حركة التاريخ وحركة الشعوب تثبت أن الشعوب تمتلك طاقة لا يستطيع أحد إيقافها وشعبنا الفلسطيني قادر على قلب الطاولة في وجه الجميع".