الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعدادا لعيد الأضحى.. طرح السلع الغذائية واللحوم في منافذ الزراعة بأسعار مخفضة

أنهت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، كافة الاستعدادات اللازمة لتوفير اللحوم الحمراء والدواجن والسلع الغذائية من خلال منافذها الثابتة والمتنقلة، وذلك خلال فترة عيد الأضحى المبارك، مع تشديد الرقابة على الأسواق التابعة لها ومعدلات ضخ المنتجات المختلفة.

كما تقوم وزارة الزراعة من خلال منفذها بالمتحف الزراعي ومنافذ شارع نادى الصيد، بتوفير اللحوم البلدية للمواطنين بجودة مرتفعة بسعر 225 جنيهًا للكيلو الواحد، وأيضًا توفيرها في اطار مبادرة كلنا واحد، وذلك في منافذ الوزارة ومعارض خير مزارعنا لأهالينا، بهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة.

كما أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في قطاع الإنتاج، عن توفير أضاحي العيد وزن قائم للكندوز الجاموس والبقري بسعر 125 جنيها للكيلو بينما يبلغ سعر لحم الضأن 155جنيه للكيلو، حيث تم استيراد حوالى 170 ألف رأس ماشية من الخارج منها 45 ألف رأس للذبح الفوري و155 ألف رأس للتربية والتسمين.

يأتي ذلك فيما تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  اليوم السبت، عدد من المنافذ التابعة للوزارة ومعرض خير مزارعنا لأهالينا، يرافقه المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة وبعض قيادات الوزارة، وذلك للاطمئنان على توافر السلع الغذائية للمواطنين.

وأكد وزير الزراعة، على ضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين خاصة اللحوم  والالتزام بالأسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة، مع ضرورة أن تكون بجودة عالية نظرا لثقة المستهلك في السلع المعروضة في المنافذ التابعة للوزارة،

كما استمع وزير الزراعة، إلى آراء بعض المواطنين واقتراحاتهم بشأن جودة وأسعار السلع التي تقدمها الوزارة واستمرار ضخها في منافذها خلال عيد الأضحى المبارك.

والجدير بالذكر أن وزارة الزراعة أطلقت مبادرة خير مزارعنا لأهالينا وأيضا من خلال منافذها الثابتة والمتحركة تقوم بطرح السلع الغذائية للمواطنين في كافة المحافظات بأسعار مخفضة في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء ورفع العبء على كاهل المواطنين.