الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| حقيقة إجبار السيدات على تركيب وسيلة منع الحمل بعد الولادة القيصرية

الرئيس نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، حقيقة إجبار السيدات علي تركيب اللولب أثناء عملية الولادة القيصرية.

وعلق عبدالغفار، على تصريحات إحدى الطبيبات بالبحيرة أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن تركيب وسيلة منع حمل لمرأة في إحدى مستشفيات المحافظة، أثناء عملية الولادة القيصرية، دون موافقتها.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: "لا يوجد أي تدخل طبي بدون موافقة المريض وإخطاره، مشيرا إلى أن تركيب اللولب للسيدة بعد الولادة القيصرية يتم من أجل التسهيل على المرأة بدلا من الذهاب مرة أخرى للطبيب أو العيادات الصحية".

وأضاف: "اللولب هو وسيلة من وسائل منع الحمل، وأي امرأة ترغب في استخدامه كوسيلة من تنظيم الحمل بعد عملية الولادة القيصرية نقوم بتركيبه لها".

وأكد: نحصل علي موافقة كتابية من السيدة كشرط لتركيب اللولب بعد عملية الولادة القيصرية.

و تحدثت رئيسة قسم النساء والتوليد في مستشفي أبو حمص بمحافظة البحيرة الدكتورة بثينة الجندي أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقاء مع أهالي محافظة البحيرة عن مبادرة استخدام وسائل تنظيم الأسرة بعد  الولادة وتعميم تلك المبادرة علي كل المحافظات لخفض معدلات المواليد خاصة مع وجود عدد كبير من السيدات تتكاسل عن استخدام وسيلة تنظيم الأسرة بعد مرور فترة من الولادة.