الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٣

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من عشاق الساحرة المستديرة عن موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٣، والتي ستقام في كوت ديفوار، بعدما حسم عدد من المنتخبات بطاقة التأهل رسميًا للبطولة، والتي كان آخرها المنتخب الوطني.

وضمنت 7 منتخبات التأهل رسميًا لنهائيات بطولة الأمم الإفريقية 2023، منهم 4 منتخبات عربية، وهم "مصر - تونس - الجزائر - المغرب"، بالإضافة إلى "بوركينا فاسو - ساحل العاج - السنغال - جنوب إفريقيا".

ويتأهل إلى نهائيات النسخة المقبلة من البطولة، أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، عدا المجموعة الثامنة سيتأهل منتخبًا واحدًا فقط، لضمها منتخب كوت ديفوار الذي ضمن مشاركته بالمسابقة، كونه ممثل البلد المستضيف.

موعد بطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠٢٣

وتقام بطولة الأمم الافريقية النسخة القادمة فى ساحل العاج (كوت يفوار)، بمشاركة 24 منتخبًا، خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير 2024، حيث أصبحت الأدوار النهائية تتضمن مشاركة 24 منتخب، بعد نسخة 2021، والتى احتضنتها الكاميرون.

وبدوره، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، عن موعد قرعة النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا، والتي ستقام في 12 أكتوبر 2023، فيما لم يتحدد بعد مكان إقامتها.

كما وافق الـ"كاف"، على زيادة الجوائز المالية لكأس أمم إفريقيا 2023، ليحصل صاحب المركز الأول على 5 ملايين دولار، بينما الوصيف على 2.75 مليون دولار، وصاحبا المركزين الثالث والرابع على 2.2 مليون دولار.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر، كان قد حقق الفوز على نظيره غينيا في مباراة الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، واستطاع المنتخب الوطني التأهل للأدوار النهائية في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، كالأول على مجموعته برصيد 12 نقطة.