الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أول تعليق من نتنياهو على حادثة مقتل 3 جنود إسرائيليين على الحدود الدولية

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، في مستهل جلسة الحكومة عن حادثة مقتل 3 جنود إسرائيليين، أنه "حادث مأساوي".

وأضاف نتنياهو: "لقد أرسلنا رسالة واضحة لمصر بأننا نتوقع أن يكون التحقيق المشترك جديا"، بحسب ما نقلته شبكة سكاي نيوز عربية.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد شدد في بيان له أمس، على أن الحادث "عابر"، ولن تنعكس آثاره على التعاون المشترك بين البلدين، مشيرًا إلى أن التحقيق في الحادث جارٍ بالتعاون الكامل مع مصر.

وأفاد تلفزيون "آي 24 نيوز" الإسرائيلي بأن نتنياهو أبلغ وزراء الحكومة ومسؤولين أن الحادث لن يؤثر على التعاون المشترك مع مصر، والذي يشمل حفظ الأمن على الحدود بين البلدين.

وقال نتنياهو إنَّ "الحادث الدموي على الحدود المصرية، السبت، خطير وغير عادي وسيتم فحصه بالكامل".

وبشأن تفاصيل الحادث، أوضح المتحدث العسكري المصري في بيان، أنه "فجر السبت الموافق 3 يونيو، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات".

وأضاف: "أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، مما أدّى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين، إضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري أثناء تبادل إطلاق النيران".

وتابع المتحدث أنه "جاري اتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة"، وأعرب عن "خالص التعازي لأسر المتوفين" وتمنياته "بالشفاء العاجل للمصابين".