السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

باسل عادل يوضح أسباب تشكيل كتلة الحوار الوطني

الدكتور باسل عادل
الدكتور باسل عادل - رئيس كتلة الحوار

كشف الدكتور باسم عادل، رئيس كتلة الحوار، أسباب تأسيس الكتلة المنبثقة عن الحوار الوطني والتي تضم نخبة من الخبراء والأكاديميين والسياسيين.

وقال عادل باسل إن الرئيس عبد الفتاح السيسي فتح باب الإصلاح السياسي والجو أصبح جو حوار؛ وحين دخلت للحوار الوطني وجدت أن هناك كثير من الشخصيات تحتاج إلى رابطة ومن هنا شعرت أننا نستطيع أن نقدم شيء وهذا الأمر يتفق الرؤية السياسية الخاصة بنا والتي تقول إننا حين نعترض على شيء يجب أن نقدم حلول.

وأضاف: "لو قلنا على نفسنا إننا معارضة فنحن معارضة الحلول والبدائل؛ نعارض القضية وليس الأشخاص؛ لا نعارض من أجل تسجيل النقاط؛ نحن نريد أن نقدم مساهمة خاصة وأن البلد في حاجة إلينا؛ ووجدت أننا يجب أن نربط الكفاءات ومن هنا جاءت كتلة الحوار وتضم أكاديميين ونخبة وسياسيين ونواب سابقين".

وتابع: "حاولت عمل تشكيلة على مستوى جيد وتضم شخصيات على مستوى عالي؛ نقترح بدائل في القضايا التي نعارضها والبدائل تكون مدروسة من كافة النواحي والكتلة تضم نخبة وسياسيين من الموجودين في الشارع حتى نستمع إلى الشارع ورأيه".

وأكمل: "الحوار الوطني جاد؛ لو لم يكن جاد لم يكن لتنطلق ورش العمل؛ هناك ورشة عمل تخرج من الحوار الوطني يوم الأربعاء المقبل؛ جلسات التعليم سوف يتمخض عنها جلسات أصغر فيها خبراء فقط سوف يتحدثون عن المجلس الأعلى للتعليم الذي سوف يصيغ استراتيجيات التعليم".

وأوضح: "جلسات المحور الاقتصادي من أجل الجلسات في الحوار الوطني وأريد أن تخرج بمنتج إلى الشارع حتى يعشر المواطنين أن هناك جديد".

وواصل: "قسمنا الملفات علينا في الكتلة ومن أهمها التي نعتني بها هي الملفات الاقتصادية؛ لدينا خبراء مثل الدكتورة شيرين الشواربي أستاذة الاقتصاد والدكتور حسن الحيوان أستاذ إدارة أعمال بجانب الشباب الباحثين والسياسيين وحصلنا على كثير من الطلبات من أجل الانضمام إلى الكتلة".

واختتم: "هناك طلبات بالانضمام إلى الكتلة من داخل الحوار الوطني ومن خارجه سواء كانوا نواب أو سياسيين سابقين هناك من يمتلكون حلولا ولكن غير قادرون على طرحها وهذا دورنا في الكتلة أن نقوم بتوصيل هذه الأفكار".