الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

من هي رجوة خطيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد الأردني؟

الرئيس نيوز

ما إن أعلن الديوان الملكي الأردني، الأربعاء، خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، وزادت عملية البحث عنها على محركات البحث.  

أوضح بيان صادر عن الديوان الملكي، أن الخطبة تمت بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبد الله، وفق وكالة الأنباء الأردنية.

أشار البيان إلى أنه تمت قراءة الفاتحة في منزل والد العروس بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف.

ووفق وكالة عمون الأردنية، فإن العروس رجوة بنت خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف، ولدت في الرياض، في 28 أبريل 1994، وهي الشقيقة الصغرى لفيصل ونايف ودانا.

وتلقت العروس دراستها الثانوية في المملكة العربية السعودية، وتعليمها العالي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويعود أصل عائلة آل سيف إلى قبيلة سبيع، وهم شيوخ بلدة العطار في سدير، نجد، منذ بداية عهد الملك عبدالعزيز آل سعود.
وتمت المواسم بحضور الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والملكة رانيا العبدالله، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، والأمير هاشم بن عبدالله الثاني، والأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني، كما حضر الخطوبة عدد من أفراد أسرة جميل ألكساندر ترميوتس.

ولا توجد معلومات دقيقة عن ميل ألكساندر ترميوتس إلا أن وسائل إعلام أردنية قالت إن جميل ألكساندر ترميوتس ولد في كاراكاس في فنزويلا، عام 1994، وهو من أصول يونانية يحمل درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ويعمل في قطاع الخدمات المالية في مدينة نيويورك الأمريكية.